بالصور.. أزمتا السولار وانقطاع المياه مسلسل مستمر بالأقصر.. إنهاء اليوم الدراسى مبكرًا بمجمع مدارس لانقطاع المياه.. وتكدس السائقين أمام محطات بنزين إسنا لتهريب الوقود بالسوق السوداء

الخميس، 01 أكتوبر 2015 04:58 م
بالصور.. أزمتا السولار وانقطاع المياه مسلسل مستمر بالأقصر.. إنهاء اليوم الدراسى مبكرًا بمجمع مدارس لانقطاع المياه.. وتكدس السائقين أمام محطات بنزين إسنا لتهريب الوقود بالسوق السوداء تفاقم أزمتي السولار وإنقطاع المياة مسلسل بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرصد "اليوم السابع" استمرار أزمتي انقطاع المياه بعدد من قرى ومراكز مدينة الأقصر، وكذلك تفاقم أزمة السولار في عدد من المناطق بجنوب المحافظة في مدينة إسنا، حيث تسبب انقطاع المياه في انهاء اليوم الدراسى في مجمع بغرب المحافظة بعد ساعتين فقط من البداية، صباح اليوم، كما تكدس عدد من السائقين أمام محطة بنزين بمدينة إسنا لنقص السولار والبنزين.

انقطاع المياه ينهي اليوم الدراسي مبكرًا بمجمع مدارس غرب الأقصر


في البر الغربى قامت إحدى مدارس قرية البعيرات غرب الأقصر، اليوم الخميس، بإنهاء اليوم الدراسى مبكرًا، بعد أن بدأ بساعتين، وصرف جميع التلاميذ من مجمع المدارس، وذلك بسبب انقطاع المياه، حيث انقطعت المياه مع بداية الطابور المدرسى فى مجمع مدارس الشهيد حسن محمد جلال بنجع العزبة بقرية البعيرات غرب الأقصر، والذى يحتوى على مرحلتين ابتدائية وإعدادية، وبعد الطابور فوجئت إدارة المدرسة بانقطاع المياه تمامًا وتلك الأزمة سوف يواجهها أكثر من 1800طالب وطالبة، بالإضافة إلى هيئة التدريس والعاملين بالمدرسة.

وقامت المدرسة بإرسال استغاثات عاجلة لشركة المياه ومسؤولى المجلس لكن دون جدوى، وتصاعدت حدة الموقف مع تكدس الطالبات والطلاب على الحمامات، وحاجتهم لمياه شرب نقية أيضًا، خصوصًا مع ارتفاع درجة الحرارة التى تشهدها الأقصر منذ يومين، فاستعانت الإدارة ببعض زجاجات المياه لمواجهة الموقف، لكن كثافة العدد حالت دون نجاح هذا الحل البسيط.

وقررت إدارة القرنة التعليمية، صرف جميع التلاميذ، وإنهاء اليوم الدراسى قبل أن يبدأ، نظرًا لعدم وجود مياه بالحمامات أو حتى للشرب، وبالفعل تم صرف الطلاب وسط حالة من الغضب والاستياء لأسر الـ1800 تلميذ وتلميذة.

مرشح للانتخابات يتبرع بقطعة أرض لإنشاء محطة رفع مياه بقرية البعيرات غرب الأقصر
بعد استمرار مسلسل انقطاع مياه الشرب لساعات طويلة عن مناطق متفرقة بمحافظة الأقصر، ووضع المسئولون السبب على ضعف الكهرباء وقلة إمكانيات المحطات والشبكات.

وقام العمدة محمود ياسين أحد أبناء قرية البعيرات الواقعة غرب محافظة الأقصر، بالتبرع بمساحة 263مترًا لإقامة محطة رفع مياه بدون تكلفة الأرض التى ستقام عليها المحطة، وذلك لخدمة النجوع التى يقطن فيها أهالى القرية البالغ عددهم أكثر من 22 ألف ونسمة.

وتنازل يس عن قطعة الأرض الثمينة بحضور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقرنة حسان جلال، ورئيس فرع قرية البعيرات عبدالحميد حسان، وعقب تسليم وتسلم الأوراق الخاصة بالأرض التى سيقام عليها المشروع الخدمى، وضع الطرفان المتبرع والشركة الحكومية اللمسات الأخيرة للبدء فى المشروع وتنفيذه خلال فترة وجيزة.

جاءت هذه الخطوة التي قام فيها محمد محمود يس عمدة القرية والمرشح لانتخابات مجلس النواب بدائرة القرنة بالتبرع بهذه المساحة، بعد معاناة الأهالى خلال الفترة الأخيرة من الإنقطاع المتكرر للمياه، والمشقة التي وجدتها السيدات والرجال والصبيان بحثًا عن قطرة ماء خارج ذمام القرية.

واستقبل أهالي القرية الخبر السعيد بالفرحة والسرور، معبرين عن سعادتهم البالغة بوجود ممثل لهم فى القرية يشعر بمعاناتهم، حيث أكد سعيد عيده وحسان العبودي وحسان الدناوي، وجميع أبناء القرية أن تلك الفعلة ليست جديدة على عائلة يس، وما يقدمونه للبلدة على مدار السنوات الماضية والمقبلة.

أزمة السولار


وفي مدينة إسنا جنوب محافظة الاقصر تفاقمت أزمة البنزين التى طلت بوادرها منذ أيام العيد بسبب نقص كميات البنزين التى يتم توريدها للمحطات، ما أدى الى تكدس الأهالى أمام محطات البنزين لساعات طويلة جدًا أملاً فى الحصول على البنزين.

ووجه المواطنون بمدينة إسنا اتهامات لأصحاب بعض المحطات بتهريب كميات كبيرة من السولار لبيعها في السوق السوداء، ما أدى إلى ارتفاع اسعار البنزين ووصولها لأسعار خيالية ترهق كاهل المواطن المطحون، وأكد الأهالى أن سبب تفاقم أزمة البنزين هو غياب الرقابة والمتابعة من قبل مديرية التموين على المحطات البنزين وشركات التوزيع الخاصة بالمواد البترولية، مؤكدين أن الأزمة تجتاح جميع مراكز المحافظة ووصل لتر البنزين في السوق السوداء إلى أعلى الأسعار واختفائه بصفة مستمرة من المحطات.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة