إقبال محدود على خدمة تحويل الأموال عبر المحمول.. والبريد يسيطر على 95%

السبت، 10 أكتوبر 2015 04:58 م
إقبال محدود على خدمة تحويل الأموال عبر المحمول.. والبريد يسيطر على 95% موبايل ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد خدمة تحويل الأموال عبر المحمول إقبالا محدودا، حيث يصل عدد المشتركين بها لما يقرب من 3 ملايين مشترك منذ إطلاقها عام 2012، مقارنة بعدد خطوط المحمول المستخدمة بالسوق المصرى، والتى تصل إلى 96 مليون شريحة.


وأكد عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد لليوم السابع، أن من يتعاملون على هذه الخدمة فئة معينة وعدد بسيط للغاية لا يتعدى %0.5 من حجم الحوالات المالية.

وأضاف الصغير، أن الكثير من الفئات التى تتعامل مع الهيئة ليسوا جاهزين للإقبال على هذا الأمر، كما أن الهيئة ليست جاهزة تقنيا لتقديم هذه الخدمة، مشيرا إلى أن الهيئة تستحوذ على %95 من حجم الحوالات الداخلية بالبلاد لانتشارها الكبير على مستوى الجمهورية و امتلاكها نحو 400 آلاف مكتب، وأيضا سرعة التحويل وبتكلفة منخفضة عن البنوك.

وأكد مسئولون بشركات المحمول، فى وقت سابق، أن مصر مازالت لم تصل للمعدلات التى تطمح اليها فى تقديم الخدمة، وهو أمر يرجع لتأخرها فى تقديم الخدمة وازدواجية الأجهزة الرقابية، حيث تخضع الشركات لرقابة جهازين تنظيميين وهما الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات و البنك المركزى، وهو ما قد يؤخر بعض الإجراءات الخاصة بالموافقات، وذكروا أن هناك بلدان مؤشراتها أقل من مصر ولكن الخدمة منتشرة بها بشكل كبير مثل دولة كينيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Atef

المصاريف والعمولات عالية جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة