مصطفى حجازى متحدثا فى الثقافة: مصر 1915 أكثر استنارة من مصر 2015

الأحد، 11 أكتوبر 2015 08:13 م
مصطفى حجازى متحدثا فى الثقافة: مصر 1915 أكثر استنارة من مصر 2015 مصطفى حجازى فى معرض " فاترينة برونز"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار الرئيس السابق عدلى منصور، إن الإبداع فى مصر فى ظل الظروف التى نمر بها هى قضية بقاء وليست قضية هامشية، فنحن الآن نحتاج للإبداع قبل الخبز.

وأضاف "حجازى"، فى افتتاح معرض " فاترينة برونز" للفنان رمضان عبد المعتمد، إن مصر تحتاج إلى الإبداع والخيال، خاصة فى الظروف التى نعيشها الآن، وبالمقارنة بين مصر 2015 ومصر 1915 هو أن مصر سابقا كانت تحب التنوير وتقبل عليه لذا وجدنا برلمانا مميزا وأصبح طه حسين وزير تعليم والمراغى شيخا للأزهر وكتب على عبد الرازق "الإسلام وأصول الحكم".

وأكد مصطفى حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الفنان رمضان عبد المعتمد يعد من الفنانين الواعدين ويقدم أعمالا نحتية مميزة، وأستطيع أن اقول بدون مجاملة أن مصر تنتظر أدم حنين آخر

جاء ذلك فى افتتاح الدكتور مصطفى حجازى، لمعرض "فاترينة برونز.. رؤية فى مفهوم التكرار" للفنان رمضان عبد المعتمد بجاليرى الكحيلة، والذى تضمن مجموعة من اللوحات الفنية التى تتناول بألوانها المبهجة حياة الناس وحركة الشارع المصرى الصاخب، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال النحتية بخامة البرونز، ويمتد المعرض إلى يوم الثلاثاء 20 أكتوبر من الساعة 11 صباحا حتى 9 مساء ما عدا يوم الجمعة.


موضوعات متعلقة..


- "الفنون التشكيلية" تعلن النتيجة النهائية للمشاركين بصالون الشباب 26








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة