الأحزاب تحاصر "النور".. التحالف الشعبى يطلق حملة "لو انتخبتوهم" لمواجهة تجار الدين.. والتجمع يدعو لعدم التصويت للحزب السلفى.. وحزبا الكرامة والمؤتمر يحذران الناخبين من الانخداع بالشعارات الدينية

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 12:17 م
الأحزاب تحاصر "النور".. التحالف الشعبى يطلق حملة "لو انتخبتوهم" لمواجهة تجار الدين.. والتجمع يدعو لعدم التصويت للحزب السلفى.. وحزبا الكرامة والمؤتمر يحذران الناخبين من الانخداع بالشعارات الدينية إلهامى الميرغنى نائب رئيس حزب التحالف الشعبى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاصرت الأحزاب حزب النور السلفى، بحملات ومواقف رسمية معلنة فى المعركة الانتخابية الجارية، حتى لا تتكرر أزمة مجلس شعب 2012، الذى حصد فيه تيار الإسلام السياسى على غالبية المقاعد.

وفى البداية، أطلق حزب التحالف الشعبى حملة، أمس الأحد، لتوعية للناخبين تحت عنوان "لو انتخبتوهم" تستهدف التحذير من خطورة التصويت مرة أخرى لصالح تيار الإسلام السياسى متمثلا فى حزب النور، ورموز الفساد.

ال

تحالف الشعبى: تجار الدين يستغلون احتياجات الفقراء ليسلبوهم أصواتهم


وقال إلهامى الميرغنى نائب رئيس حزب التحالف الشعب، إن حملة "لو انتخبتوهم" تأتى فى إطار تحركات الحزب خلال فترة انتخابات مجلس النواب، موضحاً أن هدفها توعية الناخب بخطورة انتخاب مرشحى التيار الدينى ورموز الفساد.

وأضاف الميرغنى، أن الحملة تهدف إلى اختيار نواب يمثلون مطالب ثورة 25 يناير المتمثلة فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، ولذا دعا نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، الأحزاب الاشتراكية واليسار والتيار الديمقراطى وشباب الثورة والجمعيات الأهلية للانضمام إلى الحملة، للوصول إلى برلمان يليق بالثورتين.

كما أصدر حزب التحالف الشعبى بيانا، لتوعية المواطنين من انتخاب التيار الدينى، ورموز الفساد، قال فيه: "نعيش هذه الأيام أول انتخابات لمجلس النواب على أساس دستور 2014، وظل حزبنا ولا يزال يعمل ضمن التيار الديمقراطى ويحرص على توسيع جبهة الديمقراطية ومواجهة أى اعتداء على الحريات العامة وتوفير مقومات الاقتصاد المستقل والعدالة الاجتماعية".

وأضاف البيان: "خلال موسم الانتخابات عادت عناصر الفساد والمال السياسى لمحاولة تضليل الناخبين، كما عادت عناصر تجار الدين السياسى يغدقون شنط السلع التموينية ويتاجرون باحتياج الفقراء ليسلبوهم أصواتهم باسم الدين، لذلك رأى الحزب إطلاق حملة لو (انتخبتوهم) كدعوة للتحرك الإيجابى فى مواجهة الفساد وتجار الدين والمال السياسى، ودعوة للجماهير لكى تشارك بالتصويت ولا تنخدع بالمال السياسى أو تجار الدين أو الفاسدين".

حزب التجمع يدعو لعدم التصويت لحزب النور فى الانتخابات


وبدوره انتقد حزب التجمع الهجوم السلفى على وزير الثقافة حلمى النمنم، معلنا دعمه للوزير، مشيرا إلى أنهم يشنون حملتهم على أى وزير ثقافة مستنير، فهم لا يعيشون إلا فى ظلام الجهل والجهالة، ودوما يخلطون بين التأسلم المعادى لصحيح الإسلام والجهل والمصلحة المادية فيمارسون حملتهم ضد كل صوت وطنى وتقدمى وليبرالى وعلمانى.

وقال الحزب فى بيان له: دفاعانا عن قيم الحرية والديمقراطية وإعمال العقل واحترام الإبداع وحرية الرأى يجب أن يتخذ الآن شكلا إيجابيا، وفعلا نشطا لمواجهتهم ومواجهة تخلفهم وعدم احترامهم لرموز الوطن، ولذا يجب دعوة الجماهير إلى حرمانهم من أى صوت يتسللون به إلى البرلمان القادم.. ووجه رساله إلى التيار المدنى: "طاردوهم فى المعارك الانتخابية وناشدوا كل محبيكم بعدم التصويت لهم".

المصريين الأحرار: نكثف مجهوداتنا لتقديم بديل قوى للتيارات الدينية


فى سياق متصل، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يكثف جهوده فى التعريف بأهداف الحزب وملئ الفراغ السياسى لتقديم بديل قوى للتيارات الدينية التى تجذب المواطن بالشعارات الدينية.

وأوضح وجيه لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يترك لمنظمات المجتمع المدنى دور التعريف بمخاطر التصويت بشكل طائفى وعلى أساس الشعارات الدينية وخطورة وصولهم إلى البرلمان، مشيرًا إلى الحزب يدعو بشكل عملى أيضا إلى عدم التصويت للأحزاب الدينية من خلال تقديم نفسه كبديل.

وحول دعوات الأحزاب توعية المواطنين لمنع التصويت لحزب النور أكد وجيه أن المصريين الأحرار يرى أن توعية الناخب مسألة مهمة، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى إيمان الحزب بالدعاية الإيجابية بتقديم البديل عن الأحزاب المرفوضة مجتمعيًا.

المؤتمر يحذر المواطنين من خداع مرشحى الشعارات الدينية


وفى السياق ذاته قال الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب فى بيان له، إن الحزب يستهدف تمكين الشباب وإعداد قيادات من الصف الثانى والثالث، من خلال التأهيل والتدريب وخلق الكوادر لرفع الكفاءة وتحسين الخدمات بغرض تحقيق رضا المواطن، مشيراً إلى أنه لابد من تطوير الجهاز الإدارى للدولة وأنه لا يمكن تطويره إلا بعد تطوير كل العاملين فى نفس الوقت، لكى نصل إلى إنجاز حقيقى يشعر به المجتمع.

وحذر رئيس المؤتمر، من خداع المرشحين الذين يرفعون شعارات دينية ووعود انتخابية براقة بهدف السلطة فقط، مؤكداً ضرورة عمل مقارنة بين المرشحين واختيار المرشح صاحب التاريخ السياسى المشرف والصادق والذى ينحاز لأهالى دائرته.

الكرامة:سندعو المواطنين وقواعدنا الجماهرية لعدم التصويت للنور والفاسدين


وقال الدكتور محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن حزب الكرامة يؤيد حملة "لو انتخبتوهم" التى أطلقها التحالف الشعبى، لتوعية الناخبين بخطورة التصويت لصالح تيار الإسلام السياسى والفاسدين.

وأكد بسيونى لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيدعو المواطنين وقواعده الجماهرية والحزبية إلى عدم التصويت لحزب النور فى الانتخابات القادمة وأيضا رموز النظام القديم.


موضوعات متعلقة:



كثير من الفضائح قليل من الحياء.. حتى لا ننسى عناتيل حزب النور.. 12 مقطع فيديو جنسى بالغربية.. فعل فاضح لـ"على ونيس" على الطريق الزراعى.. "أبو إسلام" نصح باسم يوسف بارتداء الحجاب لأنه أجمل من ليلى علوى


"النور" يستعين بشعارات الإخوان فى الانتخابات ويستبدل "الإسلام هو الحل" بـ"الحفاظ على الهوية".. مختار نوح:أعضاء الحزب يطرحون أنفسهم كمدافعين عن الشريعة الإسلامية.. باحث:يستنسخ أسلوب الجماعة لجذب الناخب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة