الأرصاد الجوية الفرنسية ترفع حالة الطوارئ فى ثلاثة أقاليم خشية حدوث فيضانات

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 09:31 ص
الأرصاد الجوية الفرنسية ترفع حالة الطوارئ فى ثلاثة أقاليم خشية حدوث فيضانات فيضانات - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية اليوم، الاثنين، رفع حالة الطوارئ فى جميع المؤسسات والجهات المختصة تحسبًا لاندلاع عواصف رعدية وسقوط أمطار شديدة، ومن المتوقع أن تتسبب فى فيضانات، ومن ضمن المناطق المهددة بسوء الأحوال الجوية "لو جارد، وبوش دى رون، وفوكلوز".

وأوضحت هيئة الأرصاد أن تقلبات الرياح تأتى على هيئة سلسلة على مدار اليوم بالكامل ومن المتوقع ألا تستمر أكثر من يوم واحد فقط، ولكن حالة التأهب المرفوعة لن تعود إلى طبيعتها قبل نهاية غدٍ الثلاثاء، حسبما جاء فى صحيفة "أطلنتيكو" الفرنسية.

ووفقًا للصحيفة ذاتها، قالت هئية الأرصاد الفرنسية فى بيان لها، إن العواصف يمكن أن تشتد فى أى لحظة على مدار اليوم، كما أنه من المحتمل أن يرافقها نشاط كهربائى قوى، وقد يكون هناك كثافة عالية للأمطار تتراوح بين "80 و100 ملى متر"، ومن المتوقع أن تكون أكثر شدة فى مساء اليوم الاثنين.

يذكر أن الأسبوع الماضى شهدت منطقة الساحل اللازورى الواقعة جنوب شرق فرنسا عواصف وفيضانات شديدة تسبب عنها أضرار كبيرة وأدت إلى مقتل ما يقرب من 13 شخصًا حسبما أعلنت السلطات المحلية، وشهدت هذه المنطقة التى تضم مدينتى كان ونيس السياحيتين سيولًا خطرة من الوحل بسبب عواصف عنيفة جدًا الأسبوع الماضى وفيضان المياه فى الشوارع.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة