القوى العاملة تعرض على "العمل العربية" تبنى مشروع لتوفير آلاف من فرص عمل

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 12:29 م
القوى العاملة تعرض على "العمل العربية" تبنى مشروع لتوفير آلاف من فرص عمل فايز المطيرى مديرعام منظمة العمل العربية مع وزير القوى العاملة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض جمال سرور، وزير القوى العاملة، على منظمة العمل العربية، تبنى مشروع قومى زراعى أو صناعى، تتوحد حوله الشعوب العربية، ويقام على أى أرض دولة عربية، وبأموال رجال الأعمال العرب، وبأيدى عمالها، مما يسهم بشكل مباشر فى توفير آلاف من فرص العمل بالوطن العربى.

وأبدى فايز المطيرى مدير عام منظمة العمل العربية، ترحيبه بالعرض، مشيرا إلى ضرورة تقديمه إلى مجلس إدارة المنظمة خلال اجتماعه بعد غد الأربعاء فى العاصمة السعودية الرياض، لدراسته تمهيدا لعرضه على المؤتمر العام لمناقشته فى اللجان الدستورية .

وكان وزير القوى العاملة، قد التقى اليوم الاثنين، "المطيرى" بديوان عام الوزارة، حيث قدم التهانى للوزير، وبالثقة الغالية التى منحتها القيادة السياسية فى اختياره بتولى الوزارة.

وكشف "المطيرى" تواصله مع ويليام سوينج، مدير عام منظمة الهجرة الدولية لتنظيم مؤتمر مشترك حول الهجرة قريبا، لبحث كيفية تحقيق الاستقرار للشعوب العربية، بعد هروبهم من براكين السياسات، للبحث عن مأوى للأمان قبل البحث عن الرزق والعمل.

وقال "المطيرى": إن المنظمة بتمثيلها الثلاثى "حكومات وأصحاب أعمال وعمال" تقدم كل ما تستطيع لمصر باعتبارها العمود الفقرى للوطن العربى، وتضع جميع إمكانياتها فى خدمة أطراف العمل الثلاث .

وأشار إلى أن مصر تمر مرحلة انتقالية تأسس فيها القوانين، وأننا مدركين ذلك، ونسعى من أجل التقليل من نسبة البطالة المنتشرة بالوطن العربى فى ظل عدم الاستقرار فى بعض بلدانه، من خلال ايجاد فرص عمل مع الشركاء الاجتماعيين، ودعم المشاريع المتوسطة، وعقد الندوات والمنتديات التى تخفف العبء من على الحكومات وتحافظ على حقوق العمال.

وأكد "المطيرى" استعداد المنظمة لتطوير مراكز التدريب المهنى، لتوفير العمالة الماهرة والمدربة، من خلال الكوادر والخبراء الموجودين بالمنظمة فى كافة التخصصات.

من جانبه، أشاد وزير القوى العاملة، بمنظمة العمل العربية ومواقفها، وما تقوم به منذ زمن طويل فى معالجة قضايا العمل والعمال، مؤكدا أن وجود "المطيري" على رأس المنظمة هو إضافة كبيرة وجهوده الملموسة التى تتسم بالرؤية والشفافية، مشيرا إلى أن مصر تمد يد العون لجميع الأشقاء بالدول العربية لخدمة قضايا العمل والعمال وستكون بجانب المنظمة فى هذا التوجه مساندين وداعمين لها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة