بلاها دروس خصوصية.. أفكار مربحة توفر دخلا إضافيا للمدرسين وكله بالقانون

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 02:00 ص
بلاها دروس خصوصية.. أفكار مربحة توفر دخلا إضافيا للمدرسين وكله بالقانون بلاها دروس خصوصية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من قال إن المدرسين فى حاجة إلى الدروس الخصوصية ليتمكنوا من العيش فى مستوى جيد؟، ألم يكن هناك أفكار ووسائل أخرى سليمة، لا تستغل الطالب، ولا تخالف قواعد الوزارة بعد منعها للدروس الخصوصية؟، نعم موجودة ولكن تحتاج من المدرسين المصريين بعد الوقت والمجهود والإصرار على اتباع الطريقة الصحيحة فى كسب الرزق، وأهم هذه الوسائل التى توفر رزق للمدرسين ، كالآتى:

1) تأليف كتب خارجية.. مجهودك فى إيد أمينة
لا يأخذ كل الطلاب دروساً خصوصياً، ولكن الكتب الخارجية تكون أكثر أمانا وتوزيعا، وتفصيلا للمعلومات، لذا يمكن للمدرسين اعتمادها كمصدر رزق مضمون ومحترم بعيداً عن السير فى الممنوع.

2)عمل فيديوهات دراسية على اليوتيوب.. التكنولوجيا مربحة أكثر
نعم فالفيديوهات مصدر دخل للمثلين والإعلاميين والمدرسين حول العالم أيضا، فالفيديوهات التعليمية تحظى بنسب مشاهدات عالية جدا، خاصة تلك التى تعلم لغة أو تشرح مادة بطريقة سهلة وجديدة.

3)اعمل مجموعات تقوية.. وكله بالقانون
المجموعات الدراسية فى المدرسة مصدر دخل إضافى أيضا، ولكن بالقانون، حيث تقبلها الوزارة، وتفيد الطلاب الذين يحتاجون لمزيد من الشرح فى مادة معينة، كما أن المدرسة نفسها ستوفر لك المكان الذى تقدم علمك فيه بدلا من الذهاب للمراكز والبيوت.

4)ألّف امتحانات جديدة للجرائد.. مكسب بشياكة
أما آخر طريقة لكسب المال فهى كتابة الامتحانات الدراسية للصحف والمجلات المتخصصة والعامة، التى تهتم بنشر هذه المواد لجذب شريحة واسعة من الطلاب إلى قراءة مضمونها، والاستفادة بشروحها التعليمية فى ذات الوقت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة