تباين الآراء حول إنشاء مدينتين متخصصتين لمعارض السيارات.. الأولى بأكتوبر والثانية بالقاهرة الجديدة.. والتجار: المشروع يضر بمصالحنا.. وآخرون يوافقون شرط عدم إغلاق معارضهم

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 11:25 م
تباين الآراء حول إنشاء مدينتين متخصصتين لمعارض السيارات.. الأولى بأكتوبر والثانية بالقاهرة الجديدة.. والتجار: المشروع يضر بمصالحنا.. وآخرون يوافقون شرط عدم إغلاق معارضهم سيارات - صورة ارشيفية
كتبت أمانى سمير - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت آراء الخبراء بقطاع السيارات المصرى، بشأن أهمية إنشاء مدينة متخصصة لإنشاء السيارات، موضّحين سلبيات القرار وإيجابياته.

قرارات جديدة وقديمة لمدينة السيارات


وذكر آخر بيان صادر عن غرفة الجيزة التجارية والتى يرأسها عادل نصر، أن هناك جدية لتخصيص أرض جديدة لإنشاء مدينة للسيارات تجمع بين معارض السيارات المنتشرة بمحافظة الجيزة، وأخرى بالقاهرة.

وقال البيان إن الهدف من إنشاء المدينة، هو الحد من الزحام المرورى، بالإضافة إلى وجود مكان ذو مظهر حضارى يجمع كل الماراكات تحت سقف واحد، كما أن الخطة الزمنية المستهدفة للمشروع تستغرق من عامين إلى 3 أعوام لإتمام المشروع، بالرغم من تقديم هذا الملف وأخذ قرار به منذ 5 سنوات، والموافقة عليه من قِبَل حكومة رشيد محمد رشيد.

وتابع البيان: "الملف تم تجميده حتى 2015، ومن المتوقع أن يكون مكان المدينة الأولى بمحافظة السادس من أكتوبر لجمع معارض السيارات الخاصة بمنطقة الجيزة وضواحيها، والمدينة الثانية بالقاهرة الجديدة، خاصة بمعارض القاهرة وضواحيها.

ومن المتوقع وجود منطقة كاملة للخدمات تخص المستهلكين من مكتب ممثل للشهر العقارى، وآخر ممثل للمرور، ومجموعة من البنوك المختلفة لتقسيط السيارات، بالإضافة إلى مراكز ترفيه، ومطاعم، وكافيهات وغيرها، وأيضًا ساحة مخصصة للسيارات المستعملة.

ويهدف إنشاء هذه المدينة إلى غلق تام لجميع المعارض، سواء المخالفة أو غير المخالفة، بالإضافة إلى أن أجهزة المرافق تتهم أصحاب المعارض بأن لديهم إشغالات للطريق، وهو ما رفضه الموزعون بالإجماع، نظرًا لشهرتهم فى أماكنهم الحالية، كما يرون أنهم سيخسرون زبائنهم.

آراء بعض التجار بشأن مدينة السيارات


رفض غالبية تجارة السيارات وأصحاب المعارض المنتشرة على مستوى الجمهورية، فكرة إنشاء مدينة متكاملة للسيارات، مؤكدين أن هذا يضر بمصالحهم بشكل كبير.

بينما وافق آخرون ورحبوا بإنشاء مدينة السيارات، ولكن بشروط أن لا تُغْلَق معارضهم الحالية المنتشرة فى محافظتى القاهرة والجيزة، وسيشاركون فى إنشاء المدينة الجديدة، أو تكون مجرد صالات لعرض السيارات فقط.

وطالب آخرون بوجود تعويضات مجزية فى حالة غلق المعارض، باعتباره خسارة كبيرة لا يستطيع تحملها تجار السيارات، بالإضافة إلى ضرورة توفير جميع المرافق حتى يمكن استقبال رواد المعارض.

ومن المقرر إقامة مشروع مدينة السيارات على مساحة 55 فدانا بمدينة القاهرة الجديدة، بحجم استثمارات 100 مليون جنيه، والآخر الخاص بمحافظة الجيزة، سيكون عل مساحة 50 فدانا، وهدف المدينتين استيعاب أكبر قدر ممكن من السيارات الجديدة والقديمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة