ميركل تتوجه إلى أنقرة لإجراء محادثات مع الرئيس التركى الأحد القادم

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 06:03 م
ميركل تتوجه إلى أنقرة لإجراء محادثات مع الرئيس التركى الأحد القادم المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت حكومة ألمانيا إن المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل سوف تتوجه إلى تركيا الأحد المقبل لإجراء محادثات مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو، وأوضح المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الاثنين أن المحادثات ستدور حول النزاع فى سوريا وأزمة اللاجئين ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى قضايا ثنائية.

وأضاف زايبرت "استقرار تركيا يصب فى المصلحة الألمانية والأوروبية"، كما أدان زايبرت مجدداً الهجوم الإرهابى الذى وقع فى أنقرة مطلع الأسبوع الجارى ، وكانت المستشارة الألمانية قد أرسلت أمس برقية عزاء لرئيس الوزراء التركى أدانت فيها العمل الإرهابى الذى أسقط العديد من القتلى والجرحى.

وبدوره، أدان وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير العمل الإرهابي، ووصفه بأنه ضربة للديمقراطية فى تركيا، فى حين دعا رئيس حزب الخضر الألمانى المعارض جيم أوزديمير الاتحاد الأوروبى إلى تأجيل المباحثات مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عقب الانفجار الذى شهدته العاصمة التركية أنقرة.

وقال فى تصريحات لشبكة "تحرير ألمانيا" التى تضم ما يزيد على 30 صحيفة يومية ألمانية فى عددها الصادر اليوم الاثنين "يتعين علينا عدم فعل أى شيء يمكن أن يتم فهمه على أنه دعم لأردوغان حتى موعد الانتخابات (فى تركيا) فى الأول من شهر نوفمبر القادم".

وتابع السياسى الألمانى البارز "أى اتفاق سيكون إشارة إلى أن أردوغان بمثابة شريك مباحثات طبيعى بالنسبة لنا، ولكن لا يمكن أن يكون رئيس دولة من يقبل قتل مواطنيه وأفراد شرطته وجنوده".
وأضاف قائلاً: "من أسقط دولته فى فوضى؛ لأنه خائف من التعرض للمساءلة على جرائمه فى حال هزيمته فى الانتخابات، لا يكون شريكا موثوقا به".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة