أمن القاهرة ينجح فى كشف غموض جريمتى قتل بالوايلى والظاهر.. القبض على "عامل دليفرى" قتل رجلا عجوزا وسيدة لسرقتهما بالاشتراك مع آخر وربة منزل.. ويؤكد: خنقتهما وسرقت 12 ألف جنيه و7 آلاف دولار لسداد ديونى

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 03:16 م
أمن القاهرة ينجح فى كشف غموض جريمتى قتل بالوايلى والظاهر.. القبض على "عامل دليفرى" قتل رجلا عجوزا وسيدة لسرقتهما بالاشتراك مع آخر وربة منزل.. ويؤكد: خنقتهما وسرقت 12 ألف جنيه و7 آلاف دولار لسداد ديونى اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه رجال مباحث القاهرة، ضربات أمنية جنائية قوية، بأن نجحوا فى كشف ملابسات حادثتى قتل بشعة فى منطقتى الوايلى والظاهر، والذى تبين أن بطل الجريمتين هو شاب عامل دليفرى، والذى تبين أنه وراء قتل رجل عجوز بالوايلى بالاشتراك مع آخر وسرقته، فتم استهدافه وضبطه واعترف بتفاصيل الجريمة، بالإضافة إلى اعترافه بأنه وراء قتل سيدة عجوز فى الظاهر بالاشتراك مع ربة منزل، وسرقة مبالغ مالية ومشغولات ذهبية من شقتها، وتم ضبط شركائه وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيق.

تفاصيل كشف تلك الجرائم البشعة بدأت بتلقى رجال مباحث قسم شرطة الوايلى بلاغا من المواطن "هانى إبراهيم النمر" 49 سنة سنة مدير بشركة للخرسانة ومقيم شارع مدرسة التوفيقية فى شبرا باكتشافه مقتل والده "إبراهيم النمر" 87 سنة بالمعاش ومقيم بشقة كائنة بالطابق الأرضى فى الوايلى، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ، ومن خلال الفحص وجدت الجثة مسجاة على ظهرها وبها إصابات عبارة عن كدمات بالوجه وجرح سطحى بالرقبة ووجود بعثرة بمحتويات غرفة النوم وانتقلت الأجهزة الفنية المعاونة لرفع آثار الجريمة .

وبإخطار اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، أمر بسرعة تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء هشام العراقى مدير مباحث العاصمة، لسرعة كشف ملابسات الحادث، وتم وضع خطة بحث كان من أهم بنودها إعادة مناقشة المبلغ تفصيليا عن الواقعة، وحصر وفحص علاقات المجنى عليه والمترددين على محل سكنه، والمترددين على العقار بحكم عملهم واستخلاص الاشتباهات من بينهم، والنوعيات الخطرة المشهور عنهم ارتكاب مثل تلك الوقائع.

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "عبد الرحمن أ ع" 21 سنة عامل دليفرى ومقيم الغردقة / البحر الأحمر وموطنه الأصلى محافظة بورسعيد، والسابق اتهامه فى القضيتين أرقام (6383 لسنة 2013م الزهور / بور سعيد "سرقة" 3308 لسنة 2013م الضواحى / بورسعيد "سلاح أبيض")، و"أحمد ف ع" 20 سنة عاطل وشهرته "أحمد الجنينى" ومقيم محافظة سوهاج.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن البحر الأحمر أمكن ضبط الأول وبحوزته مبلغ 1300 جنيه، وبمناقشته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثانى، وأضاف بسابقة عمله دليفرى بسوبر ماركت بجوار مسكن المجنى عليه وتردده لقضاء متطلباته وعلمه بأنه مقيم بمفرده ونظراً لمروره بضائقة مالية اتفق مع المتهم الثانى لتنفيذ مخططه وسرقته .

وأضاف المتهم فى اعترافاته أنه فى سبيل ذلك تقابل معه أسفل العقار وتوجها إلى شقة المجنى علية وقاما بطرق الباب وحال فتحه قام المتهم الأول بدفعة داخل الشقة، وعقب ذلك قام المتهم الثانى بالتعدى عليه وأحداث إصابته، فقام بالصياح فقام الأول بكتم أنفاسه حتى تأكد من وفاته والاستيلاء على مبلغ 10 آلاف جنيه ولاذا بالفرار، وأضاف أن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات الحادث.

ومن خلال التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبط المتهم الثانى وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول .

وبتطوير مناقشتهما اعترف الأول بالاشتراك مع "بثينة.ه.م" 21 سنة ربة منزل ومقيمة الغردقة / البحر الأحمر فى ارتكابه واقعة مقتل المواطنة "كريمة ع ح" 79 سنة ربة منزل ومقيمة فى الظاهر وسرقة مبلغ 7200 دولار أمريكى، 2000 جنيه وكمية من المشغولات الذهبية عبارة عن (6 غوايش)، والمحرر بشأنها المحضر رقم 2086 لسنة 2015م إدارى الظاهر بتاريخ 19/9/2015 وقيامه بإنفاق باقى المبلع المستولى عليه على تسديد دين عليه بمبلغ وقدره 9000 جنيه لصاحب السوبر ماركت محل عمله السابق "أحمد.ش" 27 سنة ومقيم بالزاوية الحمراء والذى باستدعائه قام بإعادة المبلغ عقب علمه بأنه من متحصلات تلك الجرائم.

كما تم أيضاً استهداف المتهمة بمأمورية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن البحر الأحمر أسفرت عن ضبطها وبحوزتها المشغولات الذهبية المستولى عليها وبمواجهتها أيدت ما جاء بأقوال المتهم الأول وتم بإرشادها ضبط المشغولات الذهبية المستولى عليها وأضافا بإنفاقهما المبلغ المالى متحصلات الحادث على متطلباتهما الشخصية، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة