بوتين: روسيا لا تسعى للعب دور الزعامة فى سوريا وهدفنا مكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 04:51 م
بوتين: روسيا لا تسعى للعب دور الزعامة فى سوريا وهدفنا مكافحة الإرهاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن روسيا لا تسعى للعب دور الزعامة فى سوريا، بل يكمن هدفها بالمساهمة فى مكافحة الإرهاب.

وجدد بوتين تأكيده، خلال مشاركته فى أعمال منتدى الاستثمار "روسيا تنادي"، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء على عدم سعى روسيا للزعامة فى سوريا بأى شكل من الأشكال، وانما تسعى موسكو للمساهمة فى مكافحة الإرهاب الذى يهدد "الولايات المتحدة وروسيا والدول الأوروبية والعالم برمته".

وأشار الرئيس الروسى ، إلى أن جميع العمليات الروسية فى سوريا تنفذ بمراعاة صارمة لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، لافتا إلى أن هذا ما يميز الحملة الجوية الروسية فى سوريا عن الغارات التى يشنها التحالف الدولى بقيادة واشنطن، والذى يعمل فى الأراضى السورية دون تفويض من مجلس الأمن الدولى ، وبدون موافقة السلطات السورية.

ولفت بوتين، إلى أن الجانب الروسى يواصل بذل جهوده بإصرار من أجل توحيد الجهود الدولية فى القضاء على الإرهاب الدولي.

واعتبر الرئيس الروسى أن عمليات التحالف الدولى بقيادة واشنطن والذى شن أكثر من 500 ضربة على أراضى سوريا منذ أكثر من عام، لم تأت بنتائج تذكر.

وأشار بوتين إلى أن التحالف بقيادة واشنطن أعلن مؤخرا عن إلقاء كميات من الذخيرة والعتاد من طائرات لدعم "الجيش الحر". متسائلا أين هذا الجيش الحر؟.. وأين الضمانات بأن هذه الذخيرة والعتاد لن تقع مجددا فى أيدى إرهابيى "داعش" كما حدث أثناء تدريب قوات أخرى للمعارضة السورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة