على غزال لـ"اليوم السابع": الفضائيات خلصت على مستقبلى فى المنتخب.. وكلاء اللاعبين ضيعونى.. ومحمد صلاح أفضل محترف واهتمام الإعلام به "كرم من ربنا".. ولا ألوم من يترك الاحتراف

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 07:26 ص
على غزال لـ"اليوم السابع": الفضائيات خلصت على مستقبلى فى المنتخب.. وكلاء اللاعبين ضيعونى.. ومحمد صلاح أفضل محترف واهتمام الإعلام به "كرم من ربنا".. ولا ألوم من يترك الاحتراف اللاعب على غزال
حوار - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى


على غزال، لاعب وسط المنتخب الوطنى، وناسيونال ماديرا البرتغالى، أحد الطيور المهاجرة فى الملاعب الأوروبية، ويعد أحد أبرز اللاعبين المحترفين بالبرتغال.. لم تسلط عليه الأضواء بالشكل الكافى كغيره من المحترفين.. لذلك حاولنا أن نتحدث معه ويكشف لنا طموحاته وأسراره مع ناديه والمنتخب الوطنى والتعرف عن قرب على رؤيته تجاه الكرة المصرية.

فى البداية حدثنا عن مسيرتك مع ناسيونال ماديرا!


الحمد لله أسير بشكل جيد مع الفريق، أشارك فى مباريات ناسيونال ماديرا بصفة منتظمة، وحالياً أنا القائد الثانى فى صفوف الفريق، كما سأحتفل قريباً بخوض المباراة رقم 100 فى حدث نادراً ما يتكرر فى تاريخ النادى.

هل تشعر بالراحة فى ناسيونال ماديرا؟


صحيح.. أشعر براحة نفسية كبيرة فى نادى ناسيونال ماديرا، فى ظل المعاملة الرائعة التى ألقاها من جانب إدارة النادى والجهاز الفنى، ويمكننى القول إننى أقضى أوقاتا رائعة هنا.

هل تعتزم الاستمرار فى ماديرا؟


لا أعتزم الاستمرار فى الفريق البرتغالى، حيث إننى أطمح لقطع خطوة جديدة فى مشوارى الاحترافى، خاصة أن اللاعب لا بد أن يمتلك الطموح لتحقيق خطوات أكبر، وليس الاكتفاء بما يحققه.

هل فكرت فى العودة لمصر مثل صالح جمعة وربيعة وحجازى؟


أنا عمرى ما فكرت أرجع مصر.. طموحى هو الاستمرار فى الملاعب الأوروبية حتى الاعتزال، لم أفكر يوما ما فى الانضمام للأهلى أو الزمالك أو العودة لفريقى القديم وادى دجلة.

هل شعرت يوماً بالضيق تجاه عدم اهتمام الإعلام المصرى بك عكس العديد من المحترفين؟


لم أشعر بالضيق على الإطلاق، ومثل هذه الأمور خارج حساباتى، فتركيزى منصب حاليا داخل أرض الملعب، وتألقى يدفع الصحف البرتغالية للحديث عنى مثل «أبولا»، و«ريكورد».

بس فى ناس بتقول إن محمد صلاح «واكل الجو» منكم وده ممكن يكون مزعل الكثير؟


دعنا نتفق أن محمد صلاح هو أفضل محترف مصرى حالياً، «ولازم الاهتمام بيه يكون مختلفا عن الآخرين» خاصة أنه يلعب حالياً فى روما أحد أقوى الأندية الإيطالية، كما لعب فى تشيلسى الإنجليزى وما زلت أرى أن اللاعب يُمثل مستقبلا واعداً للكرة فى مصر.

صحيح أن الناس ممكن تشوف أن اهتمام الإعلام بمحمد صلاح زائد عن الحد، لكن ده بيكون كرم من ربنا، والناس مش هتبطل كتابة عنه طول ما هو متألق كده، عشان كده الاهتمام ببقية المحترفين ليس بالشكل اللى يستحقوه.

بعد مباراة تونس فى تصفيات أمم أفريقيا 2015.. ابتعد على غزال عن المنتخب الوطنى حتى بعد قدوم كوبر.. هناك من يرى أن شوقى غريب قضى على وجودك فى المنتخب بسبب تغيير مركزك الذى ساهم فى عدم ظهورك بالمستوى المنتظر فى المباريات.. ما تعليقك؟


اللى يقول إن شوقى غريب خلص عليا فى المنتخب يبقى غلطان، اللى خلص عليا بجد هى برامج التحليل اللى بقت مالية الفضائيات، اللى بيطلعوا ع الفضائيات عشان يحللوا الماتشات بقوا بيوجهوا الجماهير للاعب معين بأنه يصلح للمنتخب والآخر لا يصلح، وأعتقد أن اللى بيحللوا أصبحوا مشجعين.

تعرضت للكثير من الانتقادات بعد موقعة تونس الشهيرة فى الوقت الذى يرى فيه البعض أنك تعرضت للظلم؟


مفيش 100% من الجماهير هتحبك والعكس، لكن اللى بيزعلنى أن الانتقادات وصلت لحد الشتيمة زى ما بيحصل حالياً فى الفيس بوك تجاه العديد من اللاعبين ودى «قلة تربية».. أنا قابلت ناس كتير فى الشارع منهم من انتقدنى بشكل بناء وكنت بدخل فى نقاشات معاهم، لكن فى ناس تانية بتلاقيها ماشية وراء الموجة ونازلة شتيمة، لدرجة أن فى واحد شتمنى وقالى إنى ضيعت المنتخب فى ماتش زامبيا اللى عمرى ما لعبته.

كيف تعرفت على زوجتك البلجيكية؟


خلال فترة اختبارى مع نادى ترن أوت البلجيكى، والتى استمرت نحو شهر، ولم يحالفنى التوفيق فى الانضمام للنادى.

كيف تقبلت أسرتك قرار زواجك خاصة أن الشعب المصرى لديه نوع من الحساسية نحو زواج الأجانب؟
أسرتى تقبلت قرار زواجى بصدر رحب، وهى أسرة متعلمة ومتفتحة، ولا تمتلك أى نوع من الحساسية بشأن هذا الأمر.

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة