عمال طنطا للكتان ينهون اعتصامهم بعد تدخل القوى العاملة وصرف زيادة الراتب

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 03:27 م
عمال طنطا للكتان ينهون اعتصامهم بعد تدخل القوى العاملة وصرف زيادة الراتب طنطا للكتان - صورة أرشيفية
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى عمال طنطا للكتان والزيوت، العاملين بنظام العقود اعتصامهم المفتوح الذى بدأوه أمس الأول، للمطالبة بالتثبيت بعد تدخل مديرية القوى العاملة بالغربية، وتحقيق عدد من مطالبهم بشكل مؤقت .

وكان المئات من العمالة المؤقتة نظام "العقود" العاملين بشركة طنطا للكتان والزيوت، قد نظموا اعتصاما داخل مقر الشركة بقرية ميت حبيش التابعة لدائرة مركز طنطا للمطالبة بالتثبيت .

وفشلت مفاوضات العضو المنتدب فى فض التظاهرات، بعد رفضه مطالب العمال، ومنها الحق فى التعيين والتثبيت، وعدم التمييز فى العقود بين العاملين، وصرف حافز الإثابة، وصرف بدل الوجبة وصرف بدل انتقال، والمساواة بين الجميع فى نظام تأمين صحى موحد .

وتدخلت مديرية القوى العاملة بالغربية، وبعد مفاوضات تمت الموافقة على تحديد عقد موحد للعاملين يبدأ من شهر نوفمبر القادم، كما وافقت القوى العاملة على صرف زيادة فى الراتب 100 جنيه على دفعتين الأولى من الشهر الجارى والثانية مع راتب الشهر المقبل، كما وعدوا العمال بدراسة مطالبهم فى التأمين الصحى والعمل على توحيد نظام التأمين الصحى، للجميع سواء الحكومى أو الخاص أيهما أفضل للعمال.

وعاد العمال للعمل اليوم، منتظرين تحقيق الوعود، مهددين بعودة الاعتصام عدم عجز القوى العاملة عن تحقيق المطالب التى وعدتهم بها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة