اتحاد الصناعات: مصر تتلقى عروضا عربية وأوروبية لاستيراد الأرز

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 01:04 م
اتحاد الصناعات: مصر تتلقى عروضا عربية وأوروبية لاستيراد الأرز رجب شحاتة رئيس شعبة الارز بغرفة صناعة الحبوب
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، عن تلقى مصر عروض من الخارج من أجل استيراد الأرز تبدأ من 690 دولارا إلى 725 دولارا للطن من دول لبنان وسوريا وبعض الدول الأوروبية ولكن بكميات محدودة، منذ إعلان الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة فتح باب تصدير الأرز للخارج.

وأضاف شحاتة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المصدرين فى انتظار فتح الاعتمادات البنكية للتصدير، لافتا إلى أنه حتى الان لم يتم صدور خطابات من قبل وزارة الصناعة والتجارة الخارجية للتصدير للخارج.

وأشار شحاتة إلى أن القرار أحدث نتعاشة بالسوق المحلى، لافتا إلى أن أسعار البيع من قبل الفلاح تتراوح بين 1900 و 1950 جنيها للطن، متوقعا ارتقاعه إلى 2000 جنيها.

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد أصدر قراراً بالسماح بتصدير الأرز المضروب بند جمركى (1006.30)، وفرض رسم صادر بواقع 2000 جنيه للطن، شرط أن يتم سداد القيمة بالعملات الأجنبية القابلة للتحويل عن طريق أحد البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية، والمعتمدة لدى البنك المركزى المصرى، بموجب اعتماد مستندى أو تحويل بنكى بكامل القيمة، على أن يقوم المصدر بتقديم شهادة بنكية للجمرك المختص قبل الشحن.

ونص القرار بأن تلتزم مصلحة الجمارك بإخطار وزارة التجارة والصناعة (قطاع التجارة الخارجية) ببيان إسبوعى بالشحنات المصدرة المستوفاة لأحكام هذا القرار، على ألا يسرى هذا القرار على تراخيص التصدير التى صدرت وفقا لأحكام القرار الوزارى رقم 776 لسنة 2014.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة