"التعليم": لم نرصد أى مخالفات للمرشحين باستخدام المدارس فى حملاتهم الدعائية.. وتسليم 11 ألف مدرسة مخصصة كمقار للجان للعليا للانتخابات قبل التصويت بيوم.. مصدر: منح المدارس المحددة إجازة خلال الاقتراع

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 06:04 ص
"التعليم": لم نرصد أى مخالفات للمرشحين باستخدام المدارس فى حملاتهم الدعائية.. وتسليم 11 ألف مدرسة مخصصة كمقار للجان للعليا للانتخابات قبل التصويت بيوم.. مصدر: منح المدارس المحددة إجازة خلال الاقتراع الهلالى الشربينى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إن عدد المدارس التى تم تخصيصها كمقار للانتخابات البرلمانية وصلت إلى 11 ألفا و82 مدرسة على مستوى الجمهورية.

الوزارة حذرت من استخدام المدارس فى الدعاية


وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزارة حذرت مديرى المدارس والمديريات التعليمية من استخدام المنشآت فى الدعاية الانتخابية، موضحا أن الوزارة لن تسمح باستخدام المدارس فى الدعاية الانتخابية لأى مرشح، مؤكدا أنه منذ بدء أعمال الدعاية الانتخابية لم يتم رصد أى مخالفات من استخدام المرشحين للمدارس فى الدعاية الانتخابية الخاصة بهم.

تسليم المدارس إلى اللجنة العليا قبل بدء الانتخابات بيوم


وأوضح رئيس الإدارة المركزية للأمن أنه تم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بأسماء المدارس، بالتنسيق مع المحافظين، مشيرا إلى أنه تقرر تسليم الـ11 ألفًا و82 مدرسة المخصصة كمقار للانتخابات إلى اللجنة العليا قبل بدء الانتخابات بيوم.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للأمن، أن تقرر التنسيق مع المحافظين ومديرى الأمن والحاكم العسكرى فى المحافظات فى هذا الشأن، موضحًا أن مشاركة المديرين والعمال بهدف الحفاظ بشكل كبير على الأثاثات والمقاعد فى المدارس من الناخبين.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستمنح طلاب 11 ألفا و82 مدرسة تم تخصيصها كمقار للانتخابات البرلمانية إجازة الأيام المخصصة للانتخابات البرلمانية، وذلك من إجمالى 52 ألف مدرسة.

إجازة بالمداس المختارة كمقار انتخابية


وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه حتى الآن تم الاستقرار على منح طلاب تلك المدارس إجازة خلال ايام عملية الاقتراع، مع التزام باقى طلاب المدارس بالذهاب إلى مدارسهم بشكل مستمر، إلا إذا قرر مجلس الوزراء خلاف ذلك وأعلن عن منح جميع المدارس إجازة خلال الأيام المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية خلالها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة