بالفيديو.. المسبار "كاسينى" يبدأ جولة لاكتشاف قمر زحل "إنسيلادوس" اليوم

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 01:48 م
بالفيديو.. المسبار "كاسينى" يبدأ جولة لاكتشاف قمر زحل "إنسيلادوس" اليوم المسبار كاسينى يبدأ جولة لإكتشاف قمر زحل إنسيلادوس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن المسبار " كاسينى" سوف يدور اليوم الأربعاء، على نطاق واسع حول سلسلة الأقمار الجليدية الموجودة حول كوكب زحل، حيث تتمثل فى ثلاثة لقاءات بقرب زحل الشهير إنسيلادوس.

وأضافت الوكالة عبر صفحتها على الإنترنت، أنه من المتوقع أن يصل المسبار لأقرب نقطة من القمر إنسيلادوس بعد يوم أو اثنين من التحليق، حيث سيوفر صورا عن قرب تشبه المنطقة القطبية الشمالية من القمر.

وأشارت الوكالة إلى أن كاسينى سيمر اليوم على ارتفاع 1142 ميلا فوق سطح القمر إنسيلادوس موضحة أن الاقترابين المقبلين للمسبار سيكونان أواخر شهر أكتوبر الجارى ومنتصف ديسمبر المقبل، لافتة إلى أن العلماء يبحثون حاليا عن وجود علامات للنشاط الجيولوجى قديما على سطح القمر والتى تتمثل فى كسور بالقطب الجنوبى من القمر، مشيرة إلى أن الميزات التى لوحظت خلال التحليق سابقا يمكن أن تساعدهم على فهم ما إذا كان الشمال أيضا نشط جيولوجيا فى الماضى.

وقال بونى بيرتى، خبير كاسيني وعضو الفريق العلمي والأقمار الجليدية في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا (JPL) في باسادينا، بولاية كاليفورنيا، "إن كمية النشاط على وتحت سطح هذا القمر مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا، ونحن ما زلنا فى محاولة لمعرفة ما كان تاريخها، وكيف جاء ليكون بهذه الطريقة."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة