إسبانيا تعلن دعمها لمصر فى مواجهة الإرهاب

الخميس، 15 أكتوبر 2015 10:48 ص
إسبانيا تعلن دعمها لمصر فى مواجهة الإرهاب  وزير الدفاع صدقى صبحى مع نظيره الإسبانى بيدرو مورينيس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت إسبانيا على دعمها لمصر فى مجالات مكافحة المفرقعات العشوائية التى يستخدمها الإرهابيون والدفاع الإلكترونى والاستخبارات والتعاون فى التعليم العسكرى والتكنولوجيا والحدود والصناعات الدفاعية، وذلك كان خلال لقاء وزير الدفاع الإسبانى بيدرو مورينيس بنظيره المصرى صدقى صبحى فى الاجتماع الذى عقد فى وزارة الدفاع بمدريد أمس الأربعاء".

ووفقا لصحيفة لاراثون الإسبانية فإن إسبانيا تعزز التعاون العسكرى مع مصر، مشيرة إلى أن عقب الاجتماع التقى الوزيران بمسئولين إسبان فى وزارة الدفاع وناقشوا موضوعات ذات اهتمام مشترك فى مجال الدفاع".

وخلال زيارة صدقى صبحى لإسبانيا قام بزيارة مركز مكافحة العبوات المفرقعة المرتجلة IED فى أويو دى مانثاناريس، وذلك ليرى التجرية الإسبانية فى مكافحة هذه الأجهزة، وأيضا خطط للقاء مع موظفى إندرا سيستيماس وهى وحدة الطوارئ العسكرية فى خيتافى، والتى فيها يرى الدورية البحرية C-295 وطائرات إيرباص A-400M، وبالإضافة إلى ذلك سيزورمقر الإيرباص فى سان باولو، ويزور الخط النهائى للطائرات A400M، وC-295 و CN-235 فى أشبيلية، كما أنه سيزور شركات تكنولوجية عسكرية ووحدات طوارئ.

ويذكر أن مصر وقعت مع إسبانيا فى مايو الماضى اتفاقا فى مجال الدفاع يمكن أن يتطور فى خطة التعاون الثنائى لعام 2016، ومن المقرر عقد الاجتماع الأول للجنة المشتركة فى القاهرة خلال ديسمبر المقبل.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة