الأنبا موسى: المرأة ليست أقل شأنا من الرجل فى الإنجيل

الخميس، 15 أكتوبر 2015 10:29 ص
الأنبا موسى: المرأة ليست أقل شأنا من الرجل فى الإنجيل الأنبا موسى فى محاضرة اتحاد الشباب المسيحى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأنبا موسى أسقف الشباب بالكنيسة الأرثوذكسية، إن الرجل رأس المرأة والمسيح رأس الكنيسة، مؤكدًا أن المرأة ليست أقل شأنًا من الرجل فى الإنجيل، وأضاف الأنبا موسى أثناء محاضرته التى ألقاها مساء أمس أمام اتحاد الشباب المسيحى، إذا كان الرجل رأس المرأة فالمرأة قلب الرجل والرأس والقلب ضروريان لجسم الإنسان والرجل والمرأة يتكاملان لسلامة العائلة.

وأضاف الرجل رأس البيت لأنه لا بد من قائد واحد لنجاح العلاقة والعائلة، مشددًا على ضرورة التفرقة بين القائد والمدير، فالله هو مدير الكون كله ولكنه اختار من البشر من يقود الشعب.

وأكد الأنبا موسى أن القادة الأرضيين ليسوا أقل شأنًا من قادة السماء ولكنهم أقل خبرة منهم، مشيرًا إلى أن عمل القائد هو تقسيم المهام والمسئوليات ليؤدى كل فرد عمله بنجاح وفاعلية.

واعتبر الأنبا موسى أن الرجل هو القائد وتحب الزوجة الأمينة المخلصة أن يكون زوجها قائدًا لها، فإن كان الاثنان رأس البيت لن تستقيم العائلة، موصيًا الرجال بمحبة زوجاتهم كما أمرهم المسيح.

عقب المحاضرة، تزاحم الشباب لالتقاط الصور التذكارية مع الأنبا موسى الذى اعتبروه أفضل شخصية مسكونية هذا العام.

يذكر أن الاتحاد العالمى للشباب المسيحى يعقد دورته الحالية فى بيت مارمرقس التابع لأسقفية الخدمات بمدينة نصر ويستضيف شباب من 20 دولة بينها سوريا ولبنان والأردن وفلسطين ومصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة