البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات: قدمنا 223 بلاغا إلى "اللجنة العليا"

الخميس، 15 أكتوبر 2015 12:10 ص
البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات: قدمنا 223 بلاغا إلى "اللجنة العليا" أيمن عقيل - المتحدث باسم البعثة الدولية المحلية المشتركة
كتب على حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أيمن عقيل، المتحدث باسم البعثة الدولية المحلية المشتركة، إنهم رصدوا مخالفات فى الدعاية الانتخابية، وأرسلوا 223 بلاغا بتلك المخالفات للجنة العليا للانتخابات، التى قامت بدورها بإرسال 3 من البلاغات إلى النائب العام للتحقيق فيها.

وتوقع المتحدث باسم البعثة الدولية المحلية المشتركة، خلال حواره مع برنامج "يحدث فى مصر" مع الإعلامى شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بى سى مصر"، أن تكون نسبة الإقبال على انتخابات مجلس النواب ضعيفة، لافتا إلى أن هناك تيارات تعمل على إرهاب المواطنين وتخوفهم من النزول للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.

من جانبه أوضح سيلفادور متاتا، عضو البعثة الدولية لمراقبة انتخابات مجلس النواب: "مهمتنا الأساسية راقبة البيئة التى ستتم فيها الانتخابات وعملية التصويت وقياس مدى نزاهتها".

وفى السياق ذاته أكد ميجيل كونيات، عضو البعثة الدولية لمراقبة انتخابات مجلس النواب، أن هناك تحسنا فى مشاركة المصريين فى العمليات الانتخابية الأخيرة، مشيراً إلى أن البعثة لا تتدخل فى الشأن المصرى على الإطلاق، وتقوم فقط بالذهاب إلى مراكز الاقتراع للمراقبة الدولية، وتقدم ملاحظات وتعليقات للجنة ولا تتدخل بأى شكل من الأشكال فى أى شأن مصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة