تحت عنوان "صحتك تساوى حياتك وحياتك تساوى أسرتك"..

بالصور.. افتتاح المؤتمر الأول لبرنامج صحة المرأة

الخميس، 15 أكتوبر 2015 02:29 م
بالصور.. افتتاح المؤتمر الأول لبرنامج صحة المرأة افتتاح المؤتمر الأول للبرنامج القومى لصحة المرأة DETECT
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح صباح اليوم المؤتمر الأول للبرنامج القومى لصحة المرأة" DETECT" تحت عنوان "صحتك تساوى حياتك وحياتك تساوى أسرتك"، بمشاركة الفنانة نهال عنبر، وحضور أطباء سرطان الثدى وأشعة الثدى والأشعة التداخلية من مختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى مشاركة المؤسسات المعنية بعلاج وجراحة السرطان، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة السكان.

وقالت الدكتورة نجلاء عبد الرازق، مدير البرنامج القومى لصحة المرأة أستاذ الأشعة التداخلية بطب قصر العينى ورئيس المؤتمر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع "، إن هذا المؤتمر سيتم عقده كل عام لإلقاء الضوء على سرطان الثدى، وتم إنشاء "المؤسسة الوردية" للقيام بعدد من الأنشطة لمكافحة سرطان الثدى.

وأشارت "عبد الرازق" إلى أن سرطان الثدى أهم ورم يصيب السيدات، وتبلغ نسبة الإصابة 1 من كل 8 سيدات، وأن الاكتشاف المبكر يؤدى إلى نسبة شفاء كامل تصل إلى 98% : 100% والاكتشاف المبكر عن طريق عمل الماموجرام مرة سنويا بعد سن الأربعين.

وأكدت أن البرنامج القومى منذ نشأته اهتم بتوعية السيدات المصريات فى سن الأربعين بطرق الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدى مجانا، من خلال وحدات صحة المرأة المتنقلة بتضافر الجهود من خلال أساتذة علاج الأورام والأشعة التشخيصية، كخطوة مهمة فى طريق طويل يهدف إلى الوصول للهدف المرجو من البرنامج، وهو الانتهاء من مرحلة الاكتشاف المتأخر لهذا المرض.

وقالت الدكتورة فاطمة الملحمى، من المملكة العربية السعودية، فى البداية أشكر الدكتورة نجلاء على مجهودها من أجل رفع مستوى المرأة فى دول العالم، فالكشف المبكر ليس هدية ولكنه واجب ولمازلنا نحلم ولابد أن يكون لدينا كشف مبكر فى جميع دول العالم العربى.

وأشارت الدكتورة نسرين قطامش، من الأردن، إلى أن واجبنا جميعا هو حماية السيدة العربية لحماية المجتمع وإنقاذ السيدات العربيات من سرطان الثدى.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة