بدء الاجتماعات المصرية السودانية لهيئة وادى النيل للملاحة النهرية بالخرطوم

الخميس، 15 أكتوبر 2015 05:26 م
بدء الاجتماعات المصرية السودانية لهيئة وادى النيل للملاحة النهرية بالخرطوم أسامة شلتوت السفير المصرى بالسودان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بالعاصمة السودانية الخرطوم الاجتماعات المصرية السودانية المشتركة لهيئة وادى النيل للملاحة النهرية، والتى تعد إحدى شركات التكامل المصرية السودانية، برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة، عن الجانب المصرى اللواء بحرى مصطفى عامر، وعن الجانب السودانى وزير الدولة للنقل النهرى سراج الدين حامد.

وقال السفير المصرى بالسودان أسامة شلتوت، فى تصريحات صحفية بالخرطوم اليوم الخميس، إن اجتماعات هيئة وادى النيل للملاحة النهرية، تستمر على مدى ثلاثة أيام، ويتم خلالها اعتماد مخرجات اجتماع الهيئة رقم 164، والتأكيد على الأهمية السياسية لدعم الشركة التى تعد مسئولة عن عمليات نقل البضائع والأفراد وحركة السياحة النهرية عبر ميناء أسوان، وميناء الشهيد الزبير بوادى حلفا.

وأشار "شلتوت" إلى أن اجتماعات هيئة وادى النيل للملاحة النهرية ستتناول كذلك سبل دعم الكوادر الفنية المشتركة بين مصر والسودان، وإجراءات تطوير النقل النهرى ليواكب التطور العالمى فى هذا المجال، بالإضافة إلى بحث بعض الملفات المالية والإدارية المتعلقة بميزانية الهيئة، وذلك فى إطار عمليات التكامل للربط بين الملاحة النهرية بالبلدين الشقيقين.

وفى السياق، أكد السفير المصرى بالخرطوم، أن اجتماعات الدورة السادسة للجنة المنافذ الحدودية المصرية السودانية، ستنعقد بالخرطوم يوم الأربعاء المقبل برئاسة وكيلى وزارتى الخارجية فى البلدين.

وقال السفير شلتوت، إن لجنة المنافذ الحدودية ستعقد اجتماعاتها على مدى يومين، بمقر وزارة الخارجية السودانية، وستبحث الموضوعات المتعلقة بسير العمل بالمنافذ البرية بين البلدين، وسبل تجاوز أى عقبات مع اتخاذ الحلول المناسبة والعاجلة لها، من أجل تسهيل حركة العابرين والبضائع بين البلدين، خاصة بعد الافتتاح الناجح لمعبر "أشكيت-قسطل".

وأضاف أن اللجنة ستتابع كذلك سير العمل فى معبر "أرجين" غرب النيل الحدودى بين البلدين، الذى من المتوقع افتتاحه قريبا، مما سيساهم فى زيادة حركة التجارة والاستثمار بين البلدين الشقيقين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة