ميرفت التلاوى من المنيا: الكتلة التصويتية للمرأة فى الانتخابات البرلمانية 27 مليونًا.. رئيسة "القومى للمرأة": السيدات أنقذن مصر من ديكتاتورية استغلت الدين بشكل خاطئ.. والمحافظ: يجب مساندة المرشحات

الخميس، 15 أكتوبر 2015 09:20 م
ميرفت التلاوى من المنيا: الكتلة التصويتية للمرأة فى الانتخابات البرلمانية 27 مليونًا.. رئيسة "القومى للمرأة": السيدات أنقذن مصر من ديكتاتورية استغلت الدين بشكل خاطئ.. والمحافظ: يجب مساندة المرشحات السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن الكتلة التصويتية للمرأة فى الانتخابات البرلمانية تبلغ 27 مليون صوت معربة عن ثقتها فى قدرة المرأة على تغيير الحياة السياسية فى مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقد بمسرح محافظة المنيا، بعنوان "المرأة والانتخابات: شاركى..انتخبى..اختارى"، بمشاركة 1000 سيدة من محافظات المنيا والفيوم وبنى سويف وأسيوط وحضور اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ الإقليم واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للشئون السياسية، والشيخ رمضان عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، والدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة.

وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة أن السيدات أنقذن مصر من تهمة دكتاتورية استغلت الدين بشكل خاطئ وقالت: "أيتها المرأة اعرفى قيمة نفسك، فقد ساهمتى في إزاحة الغمة التى أرادت أن تغير شخصية مصر"، بالإضافة إلى أنها تمكنت من إنجاح الدستور وكل الاستحقاقات الماضية وطالبت السيدات بعمل توعية بالفهم الخاطئ للدين خاصة أن الإسلام كرم المرأة ولم يظلمها.

من جانبه، قال اللواء صلاح زيادة، محافظ المنيا، إن البرلمان القادم هو من سيراقب الجهاز الإدارى الذى يحتاج إلى مراقبة، وطالب المرأة بأن تدعم المرشحات قائلاً: "أنا منحاز إلى المرأة وأتمنى أن أرى سيدتين أو ثلاث سيدات يفزن بالمقاعد الفردية".

وأضاف المحافظ، أن مشاركة المرأة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة تاج على رأس المحافظة، لافتًا إلى أنهم يجب أن يختاروا الأكثر علما وإخلاصًا للبلد، لأن مصر فى حاجة لهم في تلك المرحلة الخطيرة.

واستعرض اللواء رفعت قمصان خلال المؤتمر تقسيم الدوائر وكيفية الإدلاء بالصوت وتاريخ المشاركة السياسية للمرأة المصرية على مدار التاريخ واستعرض للناخبات في المحافظات الأربع كيفية التصويت الصحيح، وفق عدد المقاعد المحددة لكل دائرة، ومعايير اختيار المرشحين والمرشحات الأكفاء ومدى اهتمامهم بقضايا المرأة في برامجهم الانتخابية، وتوصيل المعلومات الصحيحة إلى السيدات حول كيفية اختيار المرشح الذي يحقق آمالها وتطلعاتها، مع توضيح الأسس التي يقوم عليها هذا الاختيار بطريقة سهلة، مؤكدًا أن الانتخاب حق دستورى يجب ألا نفرط فيه ويعد خطوة مهمة لاستكمال خارطة الطريق.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة