5 علامات خطر بتقولك "ما تكمليش.. الجوازة دى آخرها طلاق"

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 08:11 م
5 علامات خطر بتقولك "ما تكمليش.. الجوازة دى آخرها طلاق" زوج يتشاجر مع زوجته - أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلم كل فتاة عند الزواج تكوين أسرة سعيدة لا يزعزع استقرارها أى شىء، لكن فى فترة الخطوبة تظهر بعض علامات تعامل بين الخطيبين، تؤكد أن هذه الزيجة سوف يكون مصيرها الطلاق.

وحذر خبير العلاقات الزوجية إيهاب معوض" الفتيات من 5 علامات فى حالة ظهورها، يجب إنهاء العلاقة فورًا لأن هذا الارتباط سينتهى بالطلاق الحتمى:

1- يرى نفسه دائما على حق:


الرجل الذى يصعب إقناعه بوجهة النظر المخالفة له ويرى نفسه دائما على حق، ستقضى عمرك كله معه فى نقاش مستمر لا ينتهى، وستكون النتيجة الحتمية هى الطلاق وهو مازال مؤمنًا بأفكاره.

2- لديه كثير من الديون:


تكاليف الزواج كثيرة وسوف ينفق الزوج فيها مبالغ طائلة، وقد يتطلب ذلك منه أن يتحمل ديونا يقوم بتسديدها بعد الزواج وهنا يدق ناقوس الخطر، لأن هذه الديون قد تهدد استقرار الأسرة لو تقاعس الزوج فى سدادها ستتراكم وتزيد.

3- سريع الغضب


الرجل سريع الغضب لأتفه الأسباب يكون خطر على زوجته، فقد يتطاول عليها بالضرب أو السب، وفى حالة سكوتها سيتمادى وإذا أخذت موقفا مما يفعل سيكون الطلاق الحل.

4- يقترض من المال ويطلب مقاسمته المصروفات:


أولى خطوات المشاكل أن يحاول الرجل أن يقترض من خطيبته مبلغا لأى سبب، لأن الخطوة التالية سيقول لها إن ما تملك من أموال يمكن أن يقسم على اثنين ونجد كثيرا من القضايا أمام المحاكم يكون سببها هذه الخطوة، المرأة لا يجب أن تنفق فى المنزل إلا باختيارها ولا يجبرها الزوج على ذلك.

5- أهله يتدخلون فى كل الأمور:


من حق الأهل التدخل فى بعض المشاكل لإيجاد الحلول فهم ذوى خبرة، لكن فى حالة تراجع موقف الرجل وجعل القيادة لأهله فى جميع الأمور هنا يجب على الفتاة إنهاء الخطوبة فورا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة