الحكومة الفرنسية تفتح أبواب متحف الإنسان بباريس أمام الجمهور غدًا

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 10:34 ص
الحكومة الفرنسية تفتح أبواب متحف الإنسان بباريس أمام الجمهور غدًا جانب من محتوبات متحف الانسان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت السلطات الفرنسية بفتح أبواب متحف الإنسان بباريس بدءًا من الغد السبت 17 أكتوبر أمام المواطنين الفرنسيين والسياح، وذلك بعد انتهاء العمل فيه وتجديده الذى دام لمدة 6 سنوات، والذى كان مغلقًا خلالهم، وكان الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند قد افتتحه أمس الخميس.

وقالت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية عن المتحف الأشهر فى فرنسا والذى كان غلق أبوابه منذ سنوات، إنه كان مصدر إلهام للكثير من الفنانين حول العالم، وإن الرسام العالمى بيكاسو كان أحد الزوار المترددين باستمرار، وكان افتتاحه فى عام 1937 على يد عالم الأعراق الفرنسى بول ريفيه.

كما يضم المتحف مجموعة كبيرة من آثار ما قبل التاريخ في العالم وبعضًا من آثار الشعوب البدائية المكتشفة حديثًا، بالإضافة إلى مجموعة مهمة من المعروضات من بينها جماجم للإنسان القديم وللفيلسوف الفرنسي وعالم الرياضيات "ديكارت"، والعديد من التماثيل غير المكتملة من القرن التاسع عشر والتى تتعلق بالجنس البشرى.

ويشار إلى أن التقديرات رجحت أن تكون تكلفة التجديدات بأكثر من 90 مليون يورو، وكان أغلق المتحف لترميمه في عام 2009 إثر تراجع عدد الزائرين عقب قرار الرئيس الأسبق "جاك شيراك" بنقل محتوياته إلى متحف "كواي برانلي" الذي كان حديثًا فى ذلك الوقت.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة