بالصور.. افتتاح أكبر معرض للمصريات بالمتحف الملكى للفنون والتاريخ ببروكسل

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 03:30 م
بالصور.. افتتاح أكبر معرض للمصريات بالمتحف الملكى للفنون والتاريخ ببروكسل افتتاح أكبر معرض للمصريات بالمتحف الملكى للفنون والتاريخ فى بروكسل
رسالة بروكسل – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح إليكا سليرس وزيرة الدولة البلجيكية والسفير د.إيهاب فوزى السفير المصرى ببروكسل معرضا للمصريات، تحت عنوان "تحت نجوم نوت- المعروفة بإله السماء عند الفراعنة" والمقام بالمتحف الملكى للفنون والتاريخ فى العاصمة البلجيكية بروكسل.

يضم المعرض مجموعة من التوابيت المصرية القديمة التى يعود تاريخها إلى الأسرة 21 بالدولة الحديثة والتى تم اكتشافها عام 1891 بمنطقة معبد حتشبسوت بالبر الغربى لمدينة الأقصر، كما يتضمن المعرض أيضاً أجراء أعمال ترميمية لتلك التوابيت بشكل حىّ أمام الزائرين؛ حيث تم تجهيز قاعة زجاجية مغلقة تسمح بمشاهدة أعمال الترميم وبما يضمن فى ذات الوقت الحفاظ على القطع الأثرية وتأمينها.

وكان المكتب السياحى المصرى فى بروكسل قد أجرى العديد من اللقاءات مع إدارة المتحف الملكى بهدف المساهمة فى رعاية هذا الحدث الثقافى الهام، والذى سيستمر انعقاده اعتبارًا من اليوم حتى 20 أبريل لعام 2016، ومن المتوقع أن يُحرز هذا المعرض نجاحاً كبيراً وإقبالاً من جانب الشعب البلجيكى العاشق والمحب للحضارة الفرعونية القديمة.

وقامت اليكا سليرس وزيرة الدولة البلجيكية لتكافؤ الفرص بافتتاح المعرض العالمى الذى شهد حفل الافتتاح حضور حشد كبير من جانب وسائل الإعلام البلجيكية المختلفة لتغطية مقتنيات المعرض والتجول فى إرجاء هو الاستفادة من الشرح فى التعرف على الحضارة المصرية القديمة.

كما شارك فى حضور الحفل شخصيات سياسية وممثلين عن البعثات الدبلوماسية فى بلجيكا إلى جانب علماء متخصصين فى علم المصريات.

فيما أعلن المكتب السياحى المصرى فى بلجيكا عن أهمية هذا المعرض للترويج للسياحة المصرية، لما يحظى به من دعاية وتغطية صحفية ستُسهم فى الترويج لمصر كمقصد سياحى بالسوق البلجيكى ولا سيما فيما يخص السياحة الثقافية والنيلية.

تجدر الإشارة إلى قيام المكتب السياحى المصرى فى بروكسل بدعوة نخبة من العاملين بالمجال السياحى إعلاميين بالصحافة السياحية المهنية المتخصصة ومنظمى رحلات لحضور الحفل والذى شهد أيضاً تقديم عرضاً للفلكلور المصرى فى إطار توجهات هشام زعزوع وزير السياحة وجهوده الرامية نحو استعادة حركة السياحة الوافدة إلى البلاد لمعدلاتها الطبيعية، وخاصة السياحة الثقافية والتى تٌعد نمطاً أساسياً للسياحة المصرية.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة