فى يوم ميلاده.. 4 أيقونات تثبت إن طارق علام مذيع له مدرسة خاصة

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 04:25 ص
فى يوم ميلاده.. 4 أيقونات تثبت إن طارق علام مذيع له مدرسة خاصة الإعلامى طارق علام
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحول الإعلامى "طارق علام" إلى ماركة مسجلة وعلامة بل ومدرسة خاصة فى عالم الإعلام، وتحولت نوعية برامجه وطريقة تقديمه البسيطة وحواراته التى تتمتع بخفة دم ونزوله إلى الشارع إلى مذهب انطلق من بعده عدة برامج تحاكيه وتسير على نفس المنوال.

فبداية من طريقة التصوير والإشارات الجسدية التى أصبحت موضة وصيحة خاصة للتصوير وبين أغنية " كلام من ذهب" التى كان لها صدى صوت استمر حتى بعد توقف برنامجه "كلام من ذهب" وحتى النزول إلى الشارع ومحاورة المواطن البسيط وعرض الحالات الإنسانية وتقديم المساعدات لها استنبط شكل البرامج الاجتماعية الآن.



طارق علام كلامه من ذهب



"جايز كلام من فضة دلوقتى أصبح ذهب" من منا لا يتذكر كلمات أغنية مقدمة برنامج "كلام من ذهب" التى استمرت على الرغم من توقف البرنامج أكثر من مرة، فمازالت مستمرة معنا دون توقف حتى ارتبطت فى أذهاننا بطارق علام نفسه.



عرف الناس إزاى تتصور


"كله يعمل كده" تعد هذه الجملة التى كان يرددها "طارق علام" قبل التقاط الصور مع الفائزين أو المجيبين عن أسئلته هى السبب الرئيسى الذى تعلم من خلاله المصريون كيف يتصورون وهم يرفعون علامات النصر أو الوقوف بزاوية معينة أو حتى النظر فى الكاميرا مع ابتسامة النجوم التى كان يطلبها من ضيوفه.





بداية البرامج الإنسانية



تعد برامج "طارق علام" هى بداية لانطلاق البرامج التى تهتم بعرض المشاكل والحالات الإنسانية والعمل على حلها، فكانت هناك جوائز خاصة للعمرة وأخرى لتزويج غير القادرين وتجهيز الفتيات، فضلا عن الأدوات الكهربائية والمنزلية التى كان يوزعها "طارق علام" على المحتاجين من خلال التبرع على حساب البرنامج.



أول مقدم برامج ينزل الشارع



النزول إلى الشارع والتحدث بطريقة بسيطة بعيدة عن الرسميات والتعقيد واتباع حوار خفيف الظل مع المواطنين البسطاء فى أحياء ومناطق مصر المختلفة، كان أسلوبا جديدا على الإعلام المصرى كان طارق علام من خلال برنامجه "كلام من ذهب" وتحول فيما بعد إلى خط يسير عليه غيره من الإعلاميين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة