البرلمان العربى يشارك فى متابعة الانتخابات البرلمانية بـ14 مراقبا

السبت، 17 أكتوبر 2015 06:08 م
البرلمان العربى يشارك فى متابعة الانتخابات البرلمانية بـ14 مراقبا أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك البرلمان العربى بوفد من المراقبين فى متابعة الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية المصرية من مختلف الجنسيات العربية، والمقرر إجرائها بداية من غد الأحد 18 أكتوبر 2015 ولمدة يومين كمرحلة أولى للاقتراع.

ووضع البرلمان العربى خطة كاملة لتلك المتابعة، من حيث عدد البرلمانيين العرب المشاركين فى المتابعة والبالغ عددهم 14 مراقبا دوليا مقسمين إلى 5 مجموعات موزعين على عموم المحافظات التى سيتم إجراء الانتخابات فيها.

وقد أعلن رئيس البرلمان العربى فى وقت سابق، خلال مؤتمر صحفى عن مشاركة البرلمان العربى فى متابعة الانتخابات البرلمانية المصرية، حيث تأتى مشاركة البرلمان فى متابعة انتخابات مجلس النواب استكمالا لمتابعة البرلمان للاستحقاقين الديمقراطيين السابقين فى مصر، حيث شارك البرلمان فى متابعة الاستفتاء على الدستور المصرى ومتابعة الانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان التقى مع رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار أيمن عباس، الذى أطلعه على تفاصيل العملية الانتخابية، من حيث عدد الدوائر واللجان والناخبين، والمرشحين والأحزاب السياسية وإجراءات الدعاية الانتخابية، ومواعيد الانتخابات فى مرحلتيها والمناطق المشاركة فى كل منها وكيفية الإشراف على العملية الانتخابية، وصناديق الاقتراع والحيادية فى المتابعة والمراقبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة