الخارجية تناشد المواطنين الالتزام بإرشادات السفر إلى الفلبين

السبت، 17 أكتوبر 2015 11:45 ص
الخارجية تناشد المواطنين الالتزام بإرشادات السفر إلى الفلبين وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان ـ محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ضوء ما تعرض له بعض المواطنين المصريين المسافرين إلى جمهورية الفلبين من عدم سماح سلطات الجوازات بدخولهم إلى الأراضى الفلبينية، أكد القطاع القنصلى بوزارة الخارجية على كل المصريين الراغبين فى السفر إلى الفلبين أهمية الالتزام بقواعد السفر ذات الصلة، والتى تنص على ضرورة الحصول على تأشيرة دخول مسبقة مع مراعاة تاريخ صلاحية التأشيرة.

وشدد القطاع القنصلى على ضرورة حجز تذكرة ذهاب وعودة، بالإضافة إلى حمل النقد الكافى بالنسبة للمسافرين بغرض السياحة، وكذلك الالتزام الكامل بالغرض من الزيارة، حيث لا يسمح مثلاً لحاملى تأشيرات السياحة بالعمل أو الدراسة فى الفلبين، علماً بأن مخالفة ذلك قد تعرض المسافر لعقوبات من بينها الحبس، والغرامة، والترحيل القسرى، والإدراج على القائمة السوداء للممنوعين من دخول الفلبين مستقبلاً.

وأهاب القطاع القنصلى كذلك بالمصريين الراغبين فى الدراسة بالفلبين، خاصة فى مدارس تعليم الطيران، بضرورة التأكد من مصداقية وقانونية المؤسسات الأكاديمية التى يتقدمون للالتحاق بها، وتوخى الحذر من المكاتب الوهمية لتوظيف العمالة المصرية فى الفلبين.

وحذر القطاع القنصلى المواطنين الراغبين فى السفر إلى الفلبين من حمل أى مواد مخدرة أو أدوية غير مسجلة، والتى يقع حاملها تحت طائلة القانون الفلبينى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة