"الواى فاى المجانى" يغزو العالم.. لندن تزود الأرصفة والطرقات بالإنترنت المجانى للمارة.. ودبى تطلق نخل "واى فاى" لزوار الحدائق والشواطئ.. وأكشاك التليفونات تتحول لراوتر عملاق فى نيويورك "وإحنا قاعدين"

السبت، 17 أكتوبر 2015 06:34 ص
"الواى فاى المجانى" يغزو العالم.. لندن تزود الأرصفة والطرقات بالإنترنت المجانى للمارة.. ودبى تطلق نخل "واى فاى" لزوار الحدائق والشواطئ.. وأكشاك التليفونات تتحول لراوتر عملاق فى نيويورك "وإحنا قاعدين" خدمة الواى فاى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإنترنت المجانى فائق السرعة هو مطلب عالمى من كافة سكان الكرة الأرضية، ليس فقط للتسلية وقضاء الوقت على مواقع التواصل الاجتماعى ولكن لأن أغلب المصالح فى الدول المتقدمة بشكل خاص يمكن التعامل معها عبر خدمات الإنترنت، ومعظم الوظائف تتطلب اتصالك بالشبكة العنكبوتية، فأصبح هناك حاجة شديدة لتوفر الخدمة فى كل مكان يذهب إليه المواطنون، وهذه الحاجة استجابت إليها بعض دول العالم المتقدم ووضعت هدف تحويل مدنها إلى أخرى ذكية مرتبطة بالإنترنت، ودعم الشوارع وكل ما هو صالح بخدمات واى فاى فائقة السرعة تزود المتواجدين حولها بالإنترنت المجانى دون تعب أو جهد أو حتى حمل تكاليف أكثر من طاقتهم.

وعلى مدار السنوات الماضية أطلقت عدد كبير من دول العالم خدمة الواى فاى المجانى لمواطنيها فى أشكال متعددة.

- أرصفة ذكية


أعلنت الحكومة البريطانية عن إطلاق أرصفة ذكية مدعومة بشبكة من الألياف البصرية فى الشوارع الطرقات لتقديم خدمة الواى فاى المجانى عالى السرعة، ويوفر الرصيف سرعات تنزيل تصل إلى 166Mbit/ثانية، ما يسمح للمستخدمين لتحميل ملف بحجم 634MB فى حوالى 35 ثانية، وهذه الأرصفة الذكية الجديدة تم إطلاقها الآن لسكان إحدى المدن البريطانية للتجربة وسيتم تعميمها خلال السنوات القليلة القادمة.
اليوم السابع -10 -2015

- نخل دبى الذكى


أعلنت دبى فى وقت سابق من هذا العالم عن تطوير نخلات ذكية جديدة من نوعها فى الحدائق العامة والشواطئ، يحمل اسم "Smart Palm" يمكنه توفير خدمة "الواى فاى" المجانية بسرعات عالية للمواطنين فى هذه الأماكن، ويبلغ ارتفاع النخل إلى 6.5 متر، ومساحة ورقتها 18 مترا مربعا، وهى تعمل بالألواح الشمسية على سقف النخل الذكى لامتصاص أشعة الشمس وتخزينها، لتكون قادرة أيضا على شحن الأجهزة الذكية من خلال وصلات تسمح بذلك، والنخل الذكى الجديد تم تجربته فى أماكن عامة متعددة فى دبى، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى 50 شجرة وسيتم توزيعها فى الأماكن العامة.
اليوم السابع -10 -2015

- أكشاك هواتف واى فاى


كشفت وسائل الإعلام الامريكية فى وقت سابق من هذا العام أن مدينة نيويورك تخطط لإنشاء الآلاف من النقاط الساخنة المجانية لخدمة الاتصال اللاسلكى بالإنترنت (واى فاى)، لتحل محل أكشاك الهواتف العمومية التى أصبحت غير مستخدمة، وهذا سيمكن المارة من الاتصال بالإنترنت خلال مرورهم بشوارع المدينة من خلال ربط هواتفهم وأجهزتهم اللوحية مع الأكشاك، وهذه الفكرة تم تطبيقها فى شوارع لندن أيضا المشهورة بأكشاك الهواتف.
اليوم السابع -10 -2015

- واى فاى بالمترو


أعلنت صحيفة ديلى ميل البريطانة مؤخرا عن أن المملكة المتحدة قامت بتزويد محطات مترو الأنفاق فى باتصال الإنترنت المجانى بالكامل، والخدمة الجديدة كان من المقرر لها أن تكون متوفرة فى أكثر من 120 محطة، والمستخدمون قادرون على التواصل بالإنترنت خلال تواجدهم داخل محطات المترو وأثناء انتظار القطارات ولكن الخدمة لن تكون متوفرة أثناء التحرك، جدير بالذكر أن موسكو أيضا أعلنت عن إطلاق خدمة الواى فاى المجانى فى القطارات، ويتصل بها نحو 710 آلاف مسافر يوميا وهى موجودة داخل 3500 عربة قطار من أصل خمسة آلاف.
اليوم السابع -10 -2015

- سلات قمامة بالواى فاى


التقدم التكنولوجى جعل من الممكن الاستفادة من أى شىء حولنا واستخدامه بشكل أكثر فاعلية حتى لو كانت سلة قمامة، وخلال العام الماضى أعلنت بريطانيا عن إطلاق "سلة مهملات" تعمل بالطاقة الشمسية وتقيس درجات الحرارة اليومية ومصممة خصيصا لمقاومة الانفجار ومزودة بنظام "واى فاى" وشاشات رقمية تعرض إعلانات ومعلومات مالية ومحلية مباشرة، وهذه السلات لا تقدم توزع واى فاى على المارة ولكنها تقدم الدخول على الإنترنت والتصفح من خلال شاشتها.

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة