سفير مصر لدى السعودية: الإقبال على العملية الانتخابية جيد

السبت، 17 أكتوبر 2015 10:18 ص
سفير مصر لدى السعودية: الإقبال على العملية الانتخابية جيد سفير مصر لدى المملكة السعودية عفيفى عبد الوهاب
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت فى التاسعة من صباح اليوم بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة الانتخابات البرلمانية بالخارج فى جولتها الأولى وتستمر يومين.

قال السفير عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر لدى المملكة السعودية، إن العملية الانتخابية تسير منذ فتح صناديق الاقتراع، صباح اليوم السبت، بانسيابية شديدة، وأن هناك إجراءات اتبعتها السفارة، من أجل التسهيل على المواطنين.

وأضاف "عبد الوهاب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من الرياض، أن اليوم الانتخابى يسير "زى الفل" و"زى الورد"، وأن الإقبال جيد ولا يوجد أى زحام على اللجان الانتخابية سواء فى جدة أو الرياض، نظرا لإجراءات التيسير التى أدت لانسيابية كبيرة فى الساعات الأولى للعملية الانتخابية.

وأوضح السفير المصرى، أنه تم الإعداد جيدًا لاستقبال الناخبين، وأن هناك التزاما صارما وحرفيا بالتعليمات التى أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة، وأن لا مجال للتهاون فيها.

وأشار "عبد الوهاب"، إلى أن المقرات الانتخابية فى المملكة سواء فى الرياض أو جدة على أعلى درجات التأمين، ولا يوجد ما يعكر صفو الانتخابات فيهما.

ونوه بأنه تم إعداد اللجنة الانتخابية إعدادًا كاملًا بما يضمن عملية انتخابية تتسم بالسهولة واليسر والانسيابية والراحة التامة أمام الناخبين، لافتا إلى توافد المزيد من الناخبين على مدار الوقت والذى يستمر حتى التاسعة مساء، وشدد على أن اللجنة مستمرة فى عملها حتى آخر ناخب يدلى بصوته.

وبالنسبة للإحصائيات اليومية لعدد الناخبين، أوضح أن الإحصائيات تصل إلى اللجنة العليا للانتخابات مباشرة من واقع ما تم تسجيله على أجهزة القارئ الضوئى فى وقتها.

وفيما يتعلق بعدد اللجان الفرعية، أوضح السفير عفيفى أن اللجنة الأساسية تضم 11 لجنة فرعية بالرياض.

وشهدت الساعة الأولى من بدء فتح اللجان إقبالا جيدا من قبل الناخبين من أبناء الجالية المصرية الذين توافدوا من مختلف المدن السعودية.

يذكر أن الجالية المصرية بالسعودية هى أكبر جالية مصرية بالخارج على مستوى العالم.


موضوعات متعلقة..



لينكات الانتخابات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة