ليونادرو دى كابريو المحروم من الأوسكار..5 شخصيات تجعله من أفضل نجوم جيله..أفلامه مع مارتن سكورسيزى وستيفن سبيلبرج وأداؤه فى تيتانيك لم تشفع له للوصول إلى منصة التتويج.. ونقاد يرفعون شعار: "ليو" قادم

السبت، 17 أكتوبر 2015 12:09 ص
ليونادرو دى كابريو المحروم من الأوسكار..5 شخصيات تجعله من أفضل نجوم جيله..أفلامه مع مارتن سكورسيزى وستيفن سبيلبرج وأداؤه فى تيتانيك لم تشفع له للوصول إلى منصة التتويج.. ونقاد يرفعون شعار: "ليو" قادم ليوناردو دى كابريو
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل يبستم الحظ للنجم ليوناردو دى كابريو فى حفل الأوسكار المقبل بعد أن لازمه النحس طوال 4 ترشيحات مضت، ثلاثة منها تم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل والرابعة كأفضل ممثل مساعد.

يبدو أن النقاد يرون أن الفرصة باتت مواتية للنجم السينمائى "ليو" ليحصد جائزة الأوسكار الأولى له والتى قد يذهب إليها بفيلمه The Revenant فى حفل توزيع الجوائز بدورته الـ88 المقبلة.

وحسبما يؤكد موقع هوليود فهناك 5 شخصيات قدمها دى كابريو فى أفلام جديرة أن تضعه فى مقدمه نجوم جيله.

The Departed

قام دى كابريو ببطولة 5 أفلام مع أسطورة الإخراج مارتن سكورسيزى، وكان أداؤه بها مذهلاً، ومنها دوره فى فيلمThe Departed عام 2007 والذى جسد به دور "بيلى".

وتدور أحداث الفيلم فى جنوب ولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تحاول الشرطة القبض على أكبر تنظيم إجرامى فى المنطقة والذى يقوده مجرم خطير يدعى فرانك كستيلو ويتم تكليف الشرطى الجديد بيلى كوستيجان بالتسلل داخل عصابة كستيلو للإيقاع بها.

The Aviator

قام دى كابريو ببطولة فيلم The Aviator عام 2004 وتم ترشيحه لـجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره بالفيلم، الذى جسد به شخصية "هاوراد هيوز" البليونير الأسطورى الذى ورث عن والده تركة كبيرة من شركات للصناعات البترولية وقرر أن يتنقل إلى لوس أنجلوس لإنتاج أفلام هوليود ويغامر بإنتاج فيلم بميزانية كبيرة وضخمة للغاية وفجأة يقرر إعادة تصوير الفيلم مرة أخرى لأنه لا يناسب روح العصر.

وأشاد النقاد بالدور المركب الذى جسده ليوناردو دى كابريو بالفيلم، لكن يبدو أن هذه الإشادة لم تشفع له بمنحه الجائزة التى خسرها بحفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2005.

What’s Eating Gilbert Grape

لم يتميز دى كابريو فى البطولة المطلقة فقط بل إن ظهوره كممثل مساعد فى فيلم What’s Eating Gilbert Grape أو "ما الذى يضايق جيلبرت جراب" عام 1993 كان له بريق خاص، ونال عنه ترشيحًا لحصد جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد، والفيلم من إخراج لاس هولستريم وبطولة جونى ديب وجولييت لويس.

Catch Me if You Can

تعاون دى كابريو مع المخرج الشهير ستيفن سبيلبرج عام 2002 فى فيلم الجريمة Catch Me if You Can وقدم "ليو" أداءً رائعًا فى العمل من خلال شخصية فرانك أباجنيل الذى يهرب من بيت عائلته بسبب طلاق والديه وهو فى سن السادسة عشرة، ويعتمد على مهارته فى تزوير الشيكات المختلفة، ويستخدم هذه المهارات فى تحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار.
Titanic
لا أحد ينسى دور "جاك" فى الفيلم الشهير تيتانيك الذى حقق نجاحًا كبيرًا فى مختلف دول العالم وصار واحدًا من أيقونات السينما العالمية، والغريب أن دى كابريو لم يفز بجائزة أفضل ممثل عن هذا الفيلم، بل لم يتم ترشيحه للجائزة من الأساس!








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة