البعثة الدولية المحلية: الإقبال بالإسكندرية متوسط ولا تجاوزات مؤثرة

الأحد، 18 أكتوبر 2015 03:15 م
البعثة الدولية المحلية: الإقبال بالإسكندرية متوسط ولا تجاوزات مؤثرة لجنة انتخابية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت البعثة الدولية المحلية الشواهد فى الساعات الأولى من التصويت بمحافظة الإسكندرية، وأكدت أن إجراءات التأمين تسير بشكل جيد، ولم يتم رصد وقائع من شأنها إحداث تأثير سلبى ملحوظ على العملية الانتخابية، كما لم يتم رصد عمليات مؤثرة لمنع وصول المتابعين المحليين والدوليين والإعلاميين المصرح لهم قانونا إلى مقار الاقتراع بشكل تعسفى.

فيما يتعلق بمعدلات المشاركة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم أشارت اللجنة إلى أن الإقبال يتراوح بين متوسط وأقل من المتوسط فى غالبية مقار الاقتراع التى يغطيها متابعو البعثة الدولية المحلية المشتركة، ولم ترصد البعثة وجود عوائق تمنع الناخبين من الوصول لمقار الاقتراع، مع توفر بعض التسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة فى بعض مقار الاقتراع.

وأوضحت اللجنة أن محافظة الإسكندرية، شهدت فتح بعض اللجان مبكرا وأهمها فى دائرة كرموز، مدرسة كوم الشقافة الابتدائية حيث تم فتح اللجنة الساعة 8.30 صباحا.

وفى دائرة مينا البصل وبالتحديد مدرسة الرياض، تم رصد قيام أنصار حزب النور بعمل دعاية لمرشحيه أمام باب اللجان وتم تفريقهم من قبل قوات الأمن.

وفى دائرة محرم بك شهدت لجنة مدرسة محرم بك الثانوية بنات، وجود أنصار "المرشح ممدوح حسنى"، وتوزيعهم إمساكيات السنة الجديدة عليها صور المرشح.

وأشار التقرير إلى تواجد أنصار "المرشح شريف شوقى"، وتوزيعهم كروت عليها اسم المرشح والرمز ورقمه، كما أنه فى دائرة العامرية / مدرسة أسماء بنت أبى بكر تم رصد قيام بعض المرشحين بتوفير وسائل نقل للناخبين، من بينهم "المرشح رزق راغب"، وآخرون.

وتستحوذ الإسكندرية على 5.5% الكتلة التصويتية لمصر بإجمالى 3 ملايين و291 ألفا و734 ناخبا يصوتون فى 10 لجان عامة ثمثل 10 دوائر بواقع 1676 لجنة فرعية تحت إشراف 692 مقرا انتخابيا ويتنافس 390 مرشحاً على 25 مقعدا فرديا بالدائرة.

ويصوت الناخبون لاختيار 15 نائبا يمثلون واحدة من قوائم "فى حب مصر" و"النور" و"الاستقلال والجبهة المصرية" و" فرسان مصر" المتنافسة فى قطاع غرب الدلتا، الذى يضم محافظات الإسكندرية – 7 مقاعد - والبحيرة - 7 مقاعد - ومرسى مطروح – مقعد واحد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة