المحافظون (كعب داير) على لجان 14 محافظة بالمرحلة الأولى للانتخابات من "الإسكندرية لأسوان".. يقودون جولات مكثفة فى جميع لجان المراكز ويشيدون بآداء الشرطة والجيش

الأحد، 18 أكتوبر 2015 08:45 م
المحافظون (كعب داير) على لجان 14 محافظة بالمرحلة الأولى للانتخابات من "الإسكندرية لأسوان".. يقودون جولات مكثفة فى جميع لجان المراكز ويشيدون بآداء الشرطة والجيش جولات المحافظون
المحافظات – أحمد مرعى – هند المغربي- – محمود مقبول- جمال أبو الفضل - عبد الله صلاح – عماد عرفه – جاكلين منير – حسن مشالي – هناء أبو العز–– ناصر جودة –

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول للانتخابات البرلمانية فى 14 من محافظات المرحلة الأولى قيام المحافظين ومديرى الأمن بجولات مكثفة على مختلف مراكز ومقار ولجان الانتخابات للوقوف على التأمين من قبل رجال القوات المسلحة ووزارة الداخلية، وسير العملية الانتخابية بصورة طبيعية وتأمين المواطنين وتسهيل عملهم ومهمتهم فى التصويت والتصدى لأية مخالفات والسيطرة على أية صور للخروج عن القانون فى محيط اللجان من الإسكندرية لأسوان.

اليوم السابع -10 -2015



محافظات المرحلة الأولى وعدد مقاعدها



وتجرى انتخابات المرحلة الأولى فى 14 محافظة هى الجيزة (تضم 34 مقعدا للفردى و11 للقوائم) والفيوم (تضم 41 مقعدا للفردى و4 للقوائم) وبنى سويف (24 مقعدا للفردى و3 مقاعد للقوائم) والمنيا (تضم 39 مقعدا للفردى و6 للقوائم) وأسيوط (تضم 40 مقعدا للفردى و5 مقاعد للقوائم) والوادى الجديد (تضم 41 مقعدا للفردى ومقعدا للقوائم) وسوهاج (تضم 39 مقعدا للفردى و6 مقاعد للقوائم) قنا (تضم 41 مقعدا للفردى و4 مقاعد للقوائم) والأقصر (تضم 43 مقعدا للفردى ومقعدين للقوائم) أسوان (تضم 43 مقعدا للفردى ومقعدين للقوائم) والبحر الأحمر (تضم 44 مقعدا للفردى ومقعدا واحدا للقوائم) والإسكندرية (تضم 8 مقاعد للفردى و7 مقاعد للقوائم) والبحيرة (تضم 8 مقاعد للفردى و7 مقاعد للقوائم) ومطروح (تضم 14 مقعدا للفردى ومقعدا للقوائم).

اليوم السابع -10 -2015


محافظ الأقصر يتفقد عدد من اللجان الانتخابية


فى الأقصر، قام محمد بدر محافظ الأقصر بجولة تفقدية على عدد من اللجان بمدن الطود والبياضية والأقصر وبدا جولته بمدينة الطود حيث تفقد لجان مدرسة نجع الوحدة الابتدائية ومدرسة العديسات الثانوية ومدرسة الطود الاعدادية وتوجه إلى مدينة البياضية حيث تفقد اللجان الانتخابية بمدرسة البغدادى الاعدادية ومدرسة الخضيرات ومركز شباب الخضيرات واختتمت جولته بتفقد اللجان الانتخابية بمدارس مدينة الأقصر ابو بكر التجريبية وصلاح الدين الابتدائية.

واستمع المحافظ لشكاوى المواطنين من توجيه مؤيدى أحد المرشحين داخل لجنة صلاح الدين، ووجه بإبلاغ لجنة الانتخابات بالمحافظة لمتابعة الأمر، وتابع عمل اللجان من الخارج رافضا الدخول إلى مقار اللجان الانتخابية من الداخل كما اطمأن من المواطنين على سهولة ويسر عملية التصويت وناقش مع اجهزة الشرطة والقوات المسلحة توافر كافة الاحتياجات داخل اللجان الانتخابية.
كما تابع المحافظ سير العمل بمركز عمليات محافظة الأقصر ورصد وقائع العملية الانتخابية حيث كلف العميد أحمد طارق رئيس غرفة العمليات ببلاغ الأجهزة المعنية فور رصد أو تلقى أى بلاغات أو تجاوزات داخل وخارج اللجان.

اليوم السابع -10 -2015


مدير أمن الإسكندرية: بعض مروجى الشائعات يستخدمون مواقع لنشر أخبار تثير الذعر


وقال اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إن هناك بعض مروجى الشائعات يستخدمون عددا من المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعى لنشر أخبار من شأنها إثارة الذعر بين الناخبين، منها وجود اشتباكات أو قنابل وخلافه، مطالباً المواطنين بعدم التصديق قائلاً: "قوات التأمين المتواجدة أمام المقرات كافية لمنع أى محاولات للخروج عن القانون".

وأضاف حجازى فى تصريحات له أثناء تفقده لجنة مدرسة رشدى الثانوية الصناعية بنات، إن العملية الانتخابية تتم منذ الصباح الباكر بسهولة ويسر، وتقوم قوات الحماية، بالإضافة إلى عمليات التأمين والحماية بدور تسهيل مهمة الناخب وتوفير سبل الراحة اللازمة له خاصة كبار السن والمعاقين منهم، وقال حجازى، إن قوات التأمين رصدت عددًا من المخالفات الانتخابية أمام المقرات وتم التعامل الفورى معها وضبط المخالفين.

محافظ سوهاج يتفقد اللجان ويطالب المواطنين بالإدلاء بأصواتهم


وقام الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، واللواء أحمد أبو الفتوح مدير الأمن، واللواء أركان حرب خالد شعيب رئيس الحرب الكيمائية المشرف على تأمين الانتخابات، بجولة فى عدد من لجان الدائرة الأولى انطلقت من مدرسة الثانوية العسكرية لمتابعة سير العملية الانتخابية، وطالب المحافظ المواطنين بالإدلاء بأصواتهم فى الاستحقاق الأخير لخارطة الطريق موضحًا أن المحافظة توفر سيارات لنقل المواطنين إلى مقرات الاقتراع للتسهيل عليهم، وأكد مدير أمن سوهاج فى تصريح لـ"اليوم السابع" تأمين خط سير القضاة وجميع اللجان لبث الطمأنينة فى نفوس الناخبين مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية لتلقى أى بلاغات.

اليوم السابع -10 -2015



مساعد قائد قوات الدفاع الجوى يتفقد لجان البحيرة


وفى البحيرة تفقد اللواء جمال الطحلاوى مساعد قائد قوات الدفاع الجوى لجان مدرستى الأبعادية الابتدائية والأبعادية الإعدادية واطمئن على التأمين والخدمات وسير العملية الانتخابية، وأكد استقرار سير العملية الانتخابية بالبحيرة، والتعامل بكل حسم مع أى عنف أو شغب .

وقام الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة اليوم بجولة لمتابعة الانتخابات البرلمانية تفقد خلالها لجان مدارس طلعت حرب الابتدائية وصلاح سالم الثانوية وبورسعيد الإعدادية بكفر الدوار ومدرسة عرفان وبركات الابتدائية المشركة بأبو حمص اطمئن على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين ووجه المنسقين بالمدارس بالتواجد بجوار باب المدرسة لمساعدة الناخبين فى التعرف على لجانهم.

محافظ قنا ينفى تلقى غرف العمليات أى شكاوى



وصرح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن غرف العمليات التى تم تشكيلها بالمحافظة، والوحدات المحلية لمدن المحافظة التسعة، لم تتلق أى شكاوى بشأن العملية الانتخابية حتى الآن، مشيراً إلى أن غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية فى حالة انعقاد دائم لحين انتهاء عملية التصويت وإعلان النتيجة.

محافظ بنى سويف يتفقد اللجان


وتفقد المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف، يرافقه الفريق عبد المنعم إبراهيم ألتراس قائد قوات الدفاع الجوي، واللواء رضا طبلية مدير أمن بنى سويف، العملية الانتخابية بلجان مدارس الفشن الإعدادية بنين، الإعدادية بنات والنزهة الابتدائية بدائرة بندر ومركز الفشن جنوب المحافظة، وكان فى استقبالهم اللواء خالد سيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، والعقيد عمرو العدل مأمور مركز الشرطة، واطمأنوا على سير انتخابات مجلس النواب وصافحوا عدداً من الناخبين داخل اللجان الانتخابية.

مدير أمن الإسماعيلية يفاجئ خدمات تأمين البنوك وخدمات المنشآت الهامة


وقام اللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية بجولة مفاجئة على خدمات تأمين البنوك وخدمات المنشآت الهامة والحيوية بالتزامن مع بدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، مشدداً على حسن معاملة المواطنين والتصدى بكل حزم لكل من يخرج عن القانون وضرورة التوعية بالظروف الأمنية الراهنة، والتنبيه على الخدمات بشدة اليقظة والتعامل الجاد والحازم بما يروه مخلا بالأمن العام.

قائد الجيش الثالث الميدانى يتفقد مركز القيادة وعناصر التأمين والاحتياطيات فى رأس غارب



وتفقد اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه، قائد الجيش الثالث الميدانى، مركز القيادة وعناصر التأمين والاحتياطيات فى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، واطمأن على الحالة الأمنية بمختلف اللجان الانتخابية، وأشاد بمستوى التأمين.

وقال اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد، إن نسبة الإقبال على اللجان الانتخابية لمجلس النواب الناخبين وصلت إلى 15% وذلك بعد مرور 5 ساعات من بدء الاقتراع، مؤكدا أن المحافظة بها 59 لجنة عامة و90 لجنة فرعية لانتخاب 4 مرشحين، مضيفاً أنه مع بدء عملية التصويت التى بدأت فى التاسعة صباحا فى ازدياد وقلت فى فترة الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، متوقعا زيادة نسبة الإقبال بعد العصر بعد انخفاض درجات الحرارة.

محافظ الفيوم يحذر العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية من الانحياز لأى مرشح


وقام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم يرافقه اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم بجولة تفقدية على لجان الانتخابات للاطمئنان على سير العمل وتذليل أى عقبات وحلها فوراً، حيث تفقد لجان مدرسة الناصرية الإعدادية والثانوية بنات وعدد من اللجان بمدينة الفيوم.
وأكد محافظ الفيوم الوقوف من جميع المرشحين على مسافة واحدة تطبيقاً لمبدأ الحياد الكامل لكافة المرشحين، وحذر المحافظ العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية من الانحياز لأى مرشح خلال فترة الانتخابات، كما أكد على تطبيق تعليمات اللجنة العليا للانتخابات كاملة للخروج من ماراثون الانتخابات بالشكل الحضارى اللائق.

محافظ أسوان يؤكد أن المحافظة توفر الاحتياجات والخدمات اللوجستية داخل اللجان



وتابع اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، سير العملية داخل اللجان المختلفة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والمزودة بوحدة الفيديو كونفرانس تم ربطها مباشرة بغرف عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية ومجالس المدن وذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة وممثلى كافة الجهات التنفيذية والأمنية للوقوف أول بأول ولحظة بلحظة على مجريات الأمور فى مختلف مدن وقرى المحافظة والتدخل مباشرة لتذليل أى عقبات أو طوارئ مفاجئة، وخاصة الاطمئنان على عمل المرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى واتصالات أو أى تجهيزات إدارية أخرى والتى تساهم فى توفير كافة سبل الراحة والحماية للناخبين مثل الخيام والمظلات والاستراحات أمام اللجان.

وأكد المحافظ ضرورة المشاركة الإيجابية من قبل المواطنين فى هذا العرس الديمقراطى والحدث التاريخى الكبير من أجل تحقيق الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق لعبور مصر إلى بر الأمان، وخاصة مع توافر النزاهة والحيادية بجانب التأمين المكثف من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية للوصول لبرلمان يمثل الشعب المصرى ويعمل على تحقيق آماله وطموحاته، علاوة على تحقيق مكتسبات وأهداف ثورتى 25 يناير، و30 يونيو والتى قامت من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية لبناء مصر المستقبل، ولمواجهة تحديات داخلية وخارجية.

اليوم السابع -10 -2015

وأشار محافظ أسوان إلى أن المحافظة تقدم كافة الاحتياجات والخدمات اللوجستية داخل اللجان التى تستقبل الناخبين الذين لهم حق التصويت بإجمالى 923 ألف و141 ناخبا وناخبة حيث تم خلال الأسبوع الماضى المرور على كافة اللجان للاطمئنان على توفير الإمكانيات بها.

غرفة العمليات بالمنيا لم تتلق أى شكوى



وقال اللواء صلاج الدين زيادة محافظ المنيا فى تصريحات خاصة أن غرفة العمليات بالمحافظة لم تتلقى أى شكوى والانتشار الأمنى أعطى الأمان للمواطنين، مضيفاً أن الجميع تواجد فى مقار اللجان فى موعده عدا تأخر عدد من القضاة عن بعض اللجان وتم التواصل مع اللجنة المشرفة على الانتخابات وتقرر ضم تلك اللجان وعددهم 46 إلى لجان أخرى لبدء التصويت بها.

وأشار المحافظ إلى ضرورة خروج الناخبين والإدلاء بأصواتهم مطالبا الجميع أن يشارك من أجل الوطن .

محافظ قنا ومدير الأمن يتفقدان اللجان


وفى قنا تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا اللجان بالمدينة للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وشهدت اللجان حالة من الهدوء خلال التصويت باستثناء عدد من اللجان التى تضم كتل تصويتية عالية كما شهدت اللجان تواجد عدد من القيادات العسكرية لتفقد سير العملية الانتخابية فى مدينة قنا.

محافظة البحر الأحمر يتفقد اللجان



شهدت محافظة البحر الأحمر هدوءًا تامًا بمحيط اللجان المختلفة، وزيارات متكررة لقوات التأمين من قبل القوات المسلحة وعلى رأسها اللواء أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، كما زار لجان محافظة البحر الأحمر رئيس الجيش الثالث الميدانى ورئيس أركانه اللواء طارق هلال، وبصحبتهم اللواء أشرف عطوة رئيس قاعدة سفاجا البحرية، وانطلق بعد ذلك اللواء أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة وبصحبته اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر إلى مدينة الشلاتين لتفقد سير الانتخابات هناك، وطافت فى سماء البحر الأحمر طائرات "هليكوبتر" لتأمين العملية الانتخابية.


موضوعات متعلقة..


- وزير الداخلية لقوات تأمين الانتخابات: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين


- الداخلية: توزيع 5700 مقعد متحرك على لجان الانتخابات لمساعدة كبار السن


- الداخلية: انتظام العملية الانتخابية بكرداسة ولا توجد أى تفجيرات بالمنطقة


- مسئولون عرب وأجانب يتابعون عمليات التصويت فى انتخابات البرلمان.. سفير الدنمارك يقوم بجولة فى إمبابة.. ووفد الجامعة العربية يتفقد دوائر الدقى.. والبعثة الدولية المحلية فى العمرانية


- وزير الإسكان يدلى بصوته بالشيخ زايد.. ويؤكد:الحكومة لم تتدخل فى الانتخابات


- وزير التخطيط خلال الإدلاء بصوته فى العجوزة: نتمنى مجلس نواب يليق بمصر


- بالصور.. وزير التموين يدلى بصوته فى الإسكندرية ويطالب المواطنين بالمشاركة


- بالصور.. انطلاق الانتخابات البرلمانية فى 14 محافظة.. ومعاق يتصدر صفوف الناخبين بالمنيا.. وشرطة نسائية فى لجان أسوان.. وناخبان مسنان ببولاق الدكرور: "صلينا الفجر وجينا نصوت وكله فى حب مصر"


- بالصور.. القنصل الأمريكى يتفقد سير العملية الانتخابية بالإسكندرية


- القنصل الأمريكى فى الإسكندرية: الانتخابات فى مصر "مية مية"


- وفد البعثة الدولية المحلية لمراقبة الانتخابات يتفقد مدرسة أحمد زويل بالعمرانية


- بالصور.. اهتمام كبير من الفضائيات المصرية والعربية والدولية بالمرحلة الأولى لانتخابات البرلمان.. تغطية مكثفة لزحف الناخبين على الدوائر.. وبث مباشر للحدث الديمقراطى من 14 محافظة


- رجال القوات المسلحة والشرطة يقدمون المساعدات لكبار السن فى لجان أسوان


- غرفة عمليات "الوزراء" : تأخر فتح 40 لجنة بالمنيا لتأخر واعتذار القضاة


- بعد شكاوى قضاة من 3لجان.. زكى بدر يطالب محافظ أسيوط بمحاسبة المقصر


- وزير الصحة: 100% طاقة تشغيل الإسعاف فى محافظات المرحلة الأولى للانتخابات


- "عمليات القضاة": لم نتلق شكاوى حتى الآن من المشرفين على اللجان


- معلومات الوزراء: انسحاب مستشار بلجنة بسوهاج لوفاة والدته واستبداله بآخر


- بالصور.. مسنة: عايزة انتخب السيسى.. والموظف: انتخاباته خلصت من زمان


- الناخبات بلجان الوراق يطلقن الزغاريد ويهتفن: تحيا مصر


- الانتخابات البرلمانية تشتعل ببندر المحلة..الشافعى والشعراوى وشحاتة وقشطة ووهدان أبرز المرشحين.. و5 سيدات من بين المتنافسين بالدائرة.. والجميع يتفاوظ مع مرشح حزب النور لتكوين تحالف قوى


- مسنة عمرها 90 عاما تستعين بمرافقين للإدلاء بصوتها فى الانتخابات بإمبابة


- بالصور.. حملات المرشحين توزع دعاية أمام المدارس فى إمبابة


- رفعت قمصان: 87 منظمة دولية ومحلية للمراقبة على الانتخابات البرلمانية


- لجان النور الإلكترونية تستنجد بمعارضيها من التيار الإسلامى: انصروا الأقرب لكم


- بالصور.. بدء عمليات التصويت بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية فى 14محافظة


- بالفيديو والصور.. بدء توافد الناخبين ووكلاء المرشحين أمام مدارس العمرانية‎ فى انتظار بدء التصويت


- بالفيديو.. توافد الناخبين أمام اللجان الانتخابية بالهرم قبل فتح باب التصويت


- بالفيديو.. تكثيف أمنى لتأمين المقرات الانتخابية مع بدء توافد الناخبين فى الجيزة


- بالفيديو..القوات المسلحة تزيل لافتات دعاية من حوائط منشأة حكومية بالبحيرة


- بالفيديو.. مقاعد متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة تصل للجنة انتخابية بالأقصر


- "مصر بتناديك ماتخليش حاجة تمنعك".. نصائح للحفاظ على صحتك وأنت رايح تنتخب.. خد شمسية وإزازة ميه.. ولو حامل خدى كرسى..والمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة ابعدوا عن الشمس.. وبلاش تمسح الحبر الفسفورى بالكحول











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي عزت محمدابراهيم

مصر

12.41234

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة