وصول طاقم طائرة "تراى ستار" المتحطمة فى مقديشو

الأحد، 18 أكتوبر 2015 10:22 م
وصول طاقم طائرة "تراى ستار" المتحطمة فى مقديشو مطار القاهرة
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد إلى القاهرة، مساء اليوم الأحد، طاقم الطائرة المصرى التابع لشركة تراى ستار للشحن الجوى بعد الحادث الذى ألم بالطائرة وتسبب فى تحطم أجزاء كبيرة منها قبل نحو أسبوع.

ووصل طاقم الطائرة المصرى، والذى ضم قائد الطائرة ومساعده والمهندس الجوى والمهندس الأرضى وفنى الميكانيكا وفنى التحميل، وتم إنهاء إجراءات وصولهم على متن الطائرة الكينية القادمة من نيروبى.

وكانت طائرة تابعة لشركة خاصة للشحن الجوى تسمى تراى ستار، قد تعرضت لتلفيات شديدة لدى هبوطها خارج مدرج مطار العاصمة الصومالية مقديشيو، فى منطقة تبعد 20 كيلومترا، عن المطار بعد أن حاولت الهبوط بالمطار عدة مرات، وتم احتجاز طاقم الطائرة من قبل السلطات الصومالية ثلاثة أيام فى أحد المعسكرات التابعة للأمم المتحدة بعد سحب جوازات سفرهم، وفور تدخل وزارة الخارجية المتمثلة فى القنصل المصرى بكينيا، تم تسليم الطاقم جوازات السفر وإنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وكانت الطائرة فى رحلة من مدينة أوستند ببلجيكا إلى مدينة مقديشيو بالصومال، وتوقفت بمطار القاهرة للتزود بالوقود، وتغيير طاقم الطائرة، وكان على متنها 6 أفراد هم طاقم الطائرة، وتابعت وزارة الطيران الأمر للتأكد أنهم فى حالة صحية جيدة بعد حادث الطائرة من طراز الإيرباص 300، ومسجلة بجمهورية مصر العربية، والتى كانت تحمل على متنها شحنات قادمة من أوستند ببلجيكا، إلى مطار مقديشيو بالصومال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة