في لقائه عمداء الكليات الشرعية والطلاب الوافدين..

الإمام الأكبر يوجه بسرعة تلبية وإنجاز احتياجات طلاب البعوث الإسلامية

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 03:27 م
الإمام الأكبر يوجه بسرعة تلبية وإنجاز احتياجات طلاب البعوث الإسلامية جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على ضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، باعتبارهم سفراء الأزهر فى دولهم، ويعبرون عن منهجه الوسطى، مع التأكيد على تقديم كافة التسهيلات لهم حتى يتسنى لهم تحصيل العلوم العربية والشرعية واستيعابها بسهولة ويسر.

جاء ذللك خلال لقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بعمداء الكليات الشرعية بجامعة الأزهر بالقاهرة، بحضور رؤساء اتحادات الطلاب الوافدين؛ لبحث تلبية احتياجاتهم ومقترحاتهم.

ووجه العمداء بالعمل على تقديم الرعاية الصحية الجيدة للوافدين بمدينة البعوث الإسلامية، ودعم أنشطتهم الطلابية والاجتماعية بالمدينة، وعقد الندوات التثقيفية والدورات اللازمة لهم لرفع مستواهم فى اللغة العربية.

ونبه الإمام الأكبر على ضرورة تحدث أساتذة جامعة الأزهر فى محاضراتهم التى تلقى على الطلاب باللغة العربية الفصحى، وتوفير الكتب الدراسية لجميع المواد مبكرًا وبأسعار فى متناول الطالب وبجودة عالية، مشددًا على أهمية عدم تأخر الدراسة فى مرحلة الدراسات العليا حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على الطلاب الوافدين.

كان شيخ الأزهر، قد عقد اجتماعات متواصلة بالطلاب الوافدين بالأزهر فى اليومين السابقين واستمرت لعدة ساعات، وتم استكمال هذه اللقاءات اليوم، للاستماع إلى كافة متطلباتهم، وذلك لليوم الثالث على التوالى.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة