التأمينات: ديسمبر القادم بدء تقديم طلبات رفع اشتراكات تأمين أصحاب الأعمال

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 02:15 م
التأمينات: ديسمبر القادم بدء تقديم طلبات رفع اشتراكات تأمين أصحاب الأعمال غادة والى وزير التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص إن بدء تقديم طلبات رفع فئة الاشتراك التأمينى لأصحاب الأعمال سيكون أول ديسمبر القادم، ويستمر تقديم الطلبات حتى نهاية الشهر.

وأوضحت رئيس الصندوق - فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين- أنه اعتباراً من الأول من يناير 2016 القادم سيتم رفع الحد الأقصى لفئة اشتراك صاحب العمل والتى يسدد عنها قسط اشتراك تأمينى بنسبة 15% من الدخل الذى حدده، لذلك يسترعى الانتباه إلى أن صاحب العمل الذى يستخدم عمالا بلغت أجورهم الأساسية والمتغيرة الحدود القصوى لأجر الاشتراك سيتم رفع فئة دخل اشتراكه ليطابق الحد الأقصى لأعلى أجر عامل لديه.

وأضافت رئيس الصندوق أن الحد الأقصى الحالى لفئة اشتراك صاحب العمل مبلغ 2800 جنيه سيتم رفعه ليصل إلى 3230 جنيهاً اعتباراً من أول يناير القادم.

وفى ذات السياق أشارت رئيس الصندوق أنه يشترط لرفع قيمة الاشتراك إلى الفئة التالية لها مباشرة أن يكون صاحب العمل منتظما فى سداد الاشتراكات التأمينية حال تقدمه بالطلب وفقا للمادة 11 من قانون التأمين الاجتماعى على أصحاب الأعمال والتى تنص على أنه يجوز للمؤمن عليه طلب تعديل دخل اشتراكه إلى الدخل الأعلى التالى شرط أن يكون مضى على اشتراكه بالدخل الأقل مدة لا تقل عن سنة وألا يتجاوز عمره 55 عاماً فى أول يناير التالى لتاريخ تقديم الطلب.

وأوضحت أن صاحب العمل يحق له عند فتح الاشتراك الجديد أختيار فئة الدخل بحيث لا تقل عن أكبر أجر اشتراك مسدد على أساسه اشتراكات العاملين لديه، وألا تقل عن أجر أشتراكه الأخير إذا كان سبق التأمين عليه كعامل طبقا لقانون التأمين الاجتماعى رقم 79 لسنة 1975 والخاص بالتأمين على العاملين لدى الغير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة