القبض على أخطر مجموعات الهاكرز الإرهابى.. قراصنة سرقوا معلومات عسكرية خطيرة لأمريكا وباعوها لداعش.. "تنظيم الدولة" يدفع أموالا طائلة مقابل بيانات الجيش الأمريكى.. والهاكرز يواجهون 35 عاما من السجن

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 11:44 ص
القبض على أخطر مجموعات الهاكرز الإرهابى.. قراصنة سرقوا معلومات عسكرية خطيرة لأمريكا وباعوها لداعش.. "تنظيم الدولة" يدفع أموالا طائلة مقابل بيانات الجيش الأمريكى.. والهاكرز يواجهون 35 عاما من السجن تنظيم الدولة الإسلامية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الأشهر الماضية زادت هجمات الهاكرز بشكل كبير، وتعرضت عدة مؤسسات حكومية حول العالم إلى اختراقات كبرى نفذتها مجموعات من القراصنة، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية كان لها نصيب الأسد من هذه الهجمات الكبرى، ومؤخرًا تم الإعلان عن إلقاء القبض على هاكرز من ماليزيا بعد اختراق قواعد البيانات التى تحتوى على المعلومات الشخصية لحوالى 1351 موظفًا عسكريًا وحكوميًا بالولايات المتحدة، وليس هذا فقط بل إنهم قاموا ببيع تلك المعلومات إلى تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابى "داعش" فى سوريا.

تفاصيل هجمات الهاكرز


قالت وزارة العدل الأمريكية، إنه على رأس هؤلاء الهاكرز شخص يدعى Ardit Ferizi يبلغ من العمر 20 عامًا، معروف فى أوساط القرصنة بأنه "Th3Dir3ctorY"، ويقود مجموعة تسمى "كوسوفا هاكر" هم من نفذوا العمليات، واتهمت الشرطة الماليزية Ferizi بأنه مرر أسماء ومواقع وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكترونى وكلمات السر الخاصة برجال الجيش الأمريكى والموظفين الاتحاديين إلى جماعة داعش الإرهابية عن طريق شخص تابع لهم يحمل اسم "جنيد حسين" فى الفترة بين يونيو وأغسطس للمساعدة فى التحريض على الأعمال الإرهابية ضدهم، ومن المقرر أن يتم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

اختراق البيانات العسكرية


ووفقا لموقع cnet الأمريكى، فإن التحقيق المبكر وجد وجود اتصالات بين مجموعة الهاكرز وبين الجماعة الإرهابية فى سوريا، وأنهم قاموا باختراق عدد من الخوادم التى تحتوى على معلومات وتفاصيل عن موظفى أمن الولايات المتحدة وأفراد من قيادات الجيش الأمريكى، ووفقا لتقرير من رويترز فإن التحقيقات مع الهاكرز ستكون حول كيفية الوصول إلى ما وراء قاعدة قوتها فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فالهجمات التى قاموا بها هى الأكبر والأخطر خلال العقود الماضية.

فريق هاكرز داعش


قسم القرصنة فى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سبق وأعلنوا عن أنهم حصلوا على معلومات خطيرة عن الجيش الأمريكى، ونشروا 30 صفحة تحتوى على تفاصيل خاصة ببيانات حساسة عن بعض القيادات والأفراد وقالوا إنهم على قائمتهم للهجوم والاغتيال وحرضوا أنصارهم فى الولايات المتحدة من تنفيذ تلك الهجمات، كما قال مساعد المدعى العام للأمن الوطنى الماليزى "جون كارلن" أن مجموعة الهاكرز الإرهابى هى الحالة الأولى من نوعها فى البلاد وسيتم تسليمهم للولايات المتحدة.

العقوبة للهاكرز الإرهابى


وفقا للتقارير الحديثة، فإنه بعد التحقيق الذى سيتم مع مجموعة الهاكرز التى سرقت بيانات من الجيش الأمريكى وباعتها لداعش مقابل أموال طائلة ستواجه عقوبة 35 عاما فى السجن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة