بالصور.. توافد الناخبين على اللجان بالمحافظات فى ثانى أيام التصويت بالمرحلة الأولى.. المواصلات مجانا بالإسكندرية.. تأخر فتح 762 لجنة بالبحيرة والأقصر.. ووصول البعثات الدولية لمراقبة الاقتراع

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 10:53 ص
بالصور.. توافد الناخبين على اللجان بالمحافظات فى ثانى أيام التصويت بالمرحلة الأولى.. المواصلات مجانا بالإسكندرية.. تأخر فتح 762 لجنة بالبحيرة والأقصر.. ووصول البعثات الدولية لمراقبة الاقتراع اللجان الانتخابية تفتح أبوابها أمام الناخبين
المحافظات: جاكلين منير هناء ابو العز ضحا صالح وهيثم البدرى، حسن عبد الغفار، رباب الجالى سارة علام احمد مرعى عبد الله صلاح جمال أبو الفضل وناصر جودة -

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، بدء توافد القضاة المشرفين على الانتخابات على مقرات اللجان، استعداداً لبدء التصويت فى اليوم الثانى من الانتخابات، وصل منذ قليل القضاة والمستشارون بلجان شرق الإسكندرية فى مناطق سيدى بشر والعصافرة والمندرة، استعداداً لفتح اللجان.
اليوم السابع -10 -2015

وتوافد مندوبو المرشحين على اللجان وعدد من المراقبين من المراكز الحقوقية والبعثات لتفقد العملية الانتخابية بدوائر شرق الإسكندرية وعدد من دوائر المحافظة.

محافظ الإسكندرية: المواصلات مجانية من 1 إلى 9 مساء



من جانبه وجه هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية تعليمات لهيئة النقل العام، بإتاحة وسائل المواصلات مجاناً من الساعة الواحدة ظهر اليوم إلى التاسعة مساءً.

وقال "المسيرى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هذه التعليمات تأتى دعماً للعملية الانتخابية وإنجاح الاستحقاق الثالث لشعب مصر، للفوز ببرلمان يمثل المصريين جميعا ومدعوما بأغلبية شعبية قادرة على اتخاذ قرارات، وسن قوانين من شأنها بناء مصر الحديثة والوصول إلى كل ما نتطلع إليه فى المستقبل.

اليوم السابع -10 -2015


إقبال ضعيف على لجان الإسكندرية



وشهدت المقرات الانتخابية للتصويت على الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية لليوم الثانى على التوالى، إقبالاً ضعيفاً من الناخبين.

وكانت المقرات واللجان الانتخابية بدأت فى فتح أبوابها للناخبين فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، بعد حضور القاضى المشرف على عملية التصويت بكل لجنة، وكذلك الأمناء والموظفين المشاركين فى عملية التصويت بالانتخابات البرلمانية.

كما شهدت المقرات تأمينات مشددة، بالتنسيق مع قوات الشرطة والبحرية، الذين استقروا أمام اللجان الانتخابية لتنظيم دخول الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

يذكر أن الإسكندرية كانت نسبة التصويت فيها باليوم الأول فى الانتخابات البرلمانية 10% وهى تستحوذ على كتلة تصويتية بنسبة 5.5 % بإجمالى 3 ملايين و291 ألف ناخب و734 ناخباً، ويصوتون على 10 لجان عامة بـ10 دوائر بالمحافظة، وعدد 1677 لجنة فرعية تحت إشراف 1677 قاضياً.

حالة استياء لتأخر فتح اللجان بالمنيا



كما وصل القضاة مبكرا إلى مقرات اللجان الانتخابية، استعدادا لبدء التصويت فى اليوم الثانى من الانتخابات البرلمانية، حيث وصل القضاة المشرفون إلى لجان مدرسة رفاعة الطهطاوى وطه حسين والاتحاد الإعدادية والاتحاد الثانوية والثانوية العسكرية لبدء التصويت.

وسادت حالة من الاستياء بين المواطنين فى الساعة الأولى من اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية، بسبب تأخر فتح اللجان الانتخابية فى مشهد متكرر من اليوم الأول.

اليوم السابع -10 -2015

ووصل القضاة حوالى الساعة التاسعة، وهو موعد فتح اللجان الانتخابية، فيما تم رصد تأخر فتح 8 لجان جنوب المنيا و5 فى بنى مزار ومطاى و8 بملوى و6 بمركز المنيا و7 بسمالوط.

وفى نفس السياق، تلاحظ الهدوء الشديد أمام أغلب اللجان بمختلف الدوائر التسع، وعدم وجود ناخبين، عكس المتوقع، حيث يتواجد الناخبون بشكل متفاوت من مكان إلى آخر، خاصة قرى المرشحين فى المراكز المختلفة.

وتواجد عدد من الناخبين أمام اللجان الانتخابية منذ الصباح الباكر قبل وصول القضاة بحوالى نصف ساعة، غير أن وصول القضاة فى الساعة التاسعة موعد فتح اللجان أثار استياء المواطنين بسبب انتظارهم فتح اللجان.

اليوم السابع -10 -2015


فتح اللجان فى الفيوم



وفتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم أبوبها لليوم الثانى على التوالى لاستئناف عملية التصويت لاختيار نواب البرلمان، ومازالت اللجان الانتخابية تشهد حالة من الهدوء ويتوقع الكثيرون من مراقبى المشهد السياسى زيادة أعداد الناخبين بعد انتهاء فترة العمل بالمصالح الحكومية، خاصة أن اليوم نصف يوم عمل فقط.

كبار السن يتصدرن الصفوف أمام اللجان فى أسوان



وفى أسوان بادرت السيدات خاصة من كبار السن إلى اللجان الانتخابية بأسوان مبكرا، للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات البرلمانية، حيث نظم السيدات طوابير أمام لجان مدرسة أبطال أكتوبر بالدائرة الأولى بمدينة أسوان.

ووصلت البعثة الأفريقية المكلفة بمراقبة الانتخابات بمحافظة أسوان، إلى مقر اللجان بمدينة أسوان، لمتابعة الانتخابات.

توافد الآلاف من الناخبين وتأخر فتح 740 لجنة فى البحيرة



وتوافد الآلاف من اهالى محافظة البحيرة على اللجان الانتخابية بمختلف المراكز والمدن للإدلاء بأصواتهم بانتخابات مجلس النواب فى يومها الثانى، فيما كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها امام اللجان بالتعاون مع القوات المسلحة لتأمين اللجان تحسبا لأى محاولة للإخلال بالأمن.

وأكد اللواء عزيز إدوارد نائب مدير أمن البحيرة تأخر فتح 740 لجنة انتخابية عن ميعادها القانونى فى الساعة التاسعة صباحا، وذلك لتأخر وصول القضاة المشرفين على تلك اللجان.

ويتنافس 241 مرشحا للفوز بــ 27 مقعدا بالنظام الفردى فى 10 دوائر انتخابية إضافة إلى 7 مقاعد أخرى فى نظام القائمة والتى تضم محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح.

توافد الناخبين فى اسيوط



وفى أسيوط بدأت اللجان الانتخابية، منذ قليل، فتح ابوابها لاستقبال الناخبين فى اليوم الثانى لانتخابات مجلس النواب، وسط تأمينات مكثفة من الشرطة والجيش،ولم يتم تسجيل اى شكاوى من اللجان أو تأخر فتحها حتى الآن.

ونقل موظفو اللجان والشرطة صناديق الاقتراع من أماكن حفظها إلى اللجان مرة أخرى، وأعاد القضاة فتحها صباح اليوم الثانى بلجان أسيوط.
اليوم السابع -10 -2015
وشهدت مدرسة زيد بن حارثة بمنطقة الأربعين بالدائرة الأولى بأسيوط، توافدا مبكرا للناخبين الذين انتظروا حضور القضاة على الأبواب للإدلاء بأصواتهم.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألفا و337 ناخباً وتجرى الانتخابات فى 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقر انتخابى يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إدارى وحى بالاضافة إلى ندب موظفى المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالإدارة المحلية لمساعدة القضاة المشرفين على تلك اللجان بأسيوط.

تأخر فتح 22 لجنة بالأقصر



وفى الأقصر أكد مصدر مسئول بلجنة انتخابات الأقصر، فتح عدد كبير من لجان محافظة الأقصر، وانطلقت عملية التصويت بصورة طبيعية.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تأخر فتح حوالى 22 لجنة بمختلف مراكز المحافظة لعدم وصول القضاة للجانب، بينها 5 فى القرنة، و7 فى أرمنت، و6 فى إسنا، و4 ببندر ومركز الأقصر.

وفى محافظة بنى سويف فتحت اللجان الانتخابية بالمحافظة أبوابها لليوم الثانى لاستقبال الناخبين فى الانتخابات البرلمانية، فى ظل تواجد مكثف لأفراد القوات المسلحة والشرطة أمام اللجان وفى شوارع المحافظة.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..



- الصحة: انتشار مكثف لسيارات الإسعاف بمحيط اللجان الانتخابية


- قائمة "فى حب مصر" تحصد أصوات الناخبين المصريين فى الولايات المتحدة


- الجبهة الوطنية: نجهز لجولات ميدانية بالمرحلة الثانية للانتخابات


- استنفار أمنى بمحيط اللجان الانتخابية قبل بدء تصويت اليوم الثانى


- "اليوم الثانى" طوق نجاة الأحزاب للخروج من مأزق قلة الناخبين أمس.. فى حب مصر: نتعشم أن نرى المواطنين أمام الصناديق.. المصرين الأحرار: أوصينا مرشحينا بتسهيل وصول الناخب.. والوفد تفاجأنا بتراجع التصويت


- التوك شو:"العليا للانتخابات": الإقبال متوسط ويصعب حصر الناخبين.. أمن الإسكندرية: ضبط مخالفين أمام لجان بعضهم ينتمى لحزب النور.. وزير التنمية المحلية: إقبال الناخبين على التصويت فى اليوم الأول ضعيف


- "المنظمة المصرية" تصدر تقريرها لليوم الأول..رئيس لجنة بالعمرانية يستعين بوكيل مرشح بديلا لموظف..ورشاوى انتخابية بالفيوم..وتصويت جماعى بالجيزة..ومنع متابعين دوليين ومحليين من دخول لجان ببنى سويف وأسوان


- حرب البلاغات تشتعل فى أول يوم تصويت بانتخابات البرلمان.. ساويرس يتهم "النور" و"بكار" بالسب والقذف..والجبهة المصرية توثق مخالفات انتخابية بمحاضر..و"المصريين الأحرار" يقاضى عبد الرحيم على ومرشحين سلفيين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة