بالصور.. وزير العدل فى مؤتمر منتدى الاتحاد الأفريقى: القرصنة والاتجار بالبشر أكثر الجرائم بأفريقيا..القضاء على الإرهاب المفتاح الذهبى لحل مشاكل القارة.. الزند: الانتخابات تكمل منظومة 30 يونيو

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 03:17 م
بالصور.. وزير العدل فى مؤتمر منتدى الاتحاد الأفريقى: القرصنة والاتجار بالبشر أكثر الجرائم بأفريقيا..القضاء على الإرهاب المفتاح الذهبى لحل مشاكل القارة.. الزند: الانتخابات تكمل منظومة 30 يونيو جانب من المؤتمر
كتبت - نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن منتدى الاتحاد الأفريقى يناقش أهم القوانين الدولية التى تخص البلاد فى ثرواتها وتشريعاتها، لافتًا إلى أننا نلتف سويا للتعاون الاقتصادى والتجارى معًا.

وأضاف وزير العدل خلال مؤتمر المنتدى الرابع للاتحاد الأفريقى حول القانون الدولى وقانون الاتحاد الأفريقى، أنه لأول مرة يتم عقد المؤتمر خارج المقر الرئيسى للاتحاد بأديس أبابا مشيرًا إلى أن هذا المنتدى خطوة مهمة لحل المشاكل المزمنة التى تعانى منها بعض المناطق فى القارة السمراء وإيجاد الآليات الموحدة للتعاون.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأوضح المستشار أحمد الزند أن أفريقيا لا تنقصها الكوادر التى تستطيع أن تقود أى منظمة إقليمية أو دولية ففيها أجيال جمعوا بين العلم والخبرة والثقافة ولا ينقص هذه القارة أن تحقق المعجزة وصولاً لحلم طال انتظاره وهو توحيد العملة الأفريقية حتى تستطيع أن تنهض اقتصاديًا بدلاً من أن تكون دائمًا المتلقية.

وتابع: "شهدت فى المنتدى عددًا من الموضوعات المتعلقة بالميثاق الدولى لحقوق الطفل فنحن نعلم ما يعانيه أطفال أفريقيا فى بعض المناطق من نقص الجوع والعطش والرعاية الصحية من سوء التكامل والتوزيع فى بعض دولها مع الدول الآخر".

وأشار وزير العدل، إلى أنه اهتم بما أدرج فى جدول الميثاق من اتفاقية التعاون القضائى والمساعدة القانونية المتبادلة مع الاتحاد الأفريقى، مؤكدًا: لابد أن ننجز فى هذه الدورة اتفاقات ثنائية وجماعية لتسليم المحكوم عليهم والهاربين.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأضاف الزند: القرصنة من أكثر الجرائم انتشارًا فى دولة أفريقيا، حيث بدأت تتلاشى فى كثير من الدول وتتخذ من أفريقيا موطنًا ومنها القرصنة عبر البحر كما فى الصومال أو عن طريق المرتزقة التى يستأجرون لتدمير بلدان أفريقية بكاملها.

وتابع وزير العدل: من أهم الموضوعات التى أدرجها الاتحاد الأفريقى فى أجندته هو مكافحة العبودية والاتجار بالبشر، لافتًا إلى أن أفريقيا فى مجال الفكر الإنسانى ظلت قرونًا طويلة مصدرًا للعبودية وآن الأوان لأن تنطلق أفريقيا الحرة على أرض الكنانة مصر التى ترعى هذه الموضوعات كاملة.

وأضاف وزير العدل: من الموضوعات يجب بحثها وعلاجها هى قضية عديم الجنسية أو ما أطلق عليهم البدون أو البلوش أن يكون الإنسان بلا طعام أو ملبس شىء يحتمل لكن دون هوية لا ينتمى لدولة أو إقليم فهذا لا يحتمل مشيرًا إلى أهمية مواجهة التحديات والقضاء على المشاكل لتحقيق النمو والتقدم فى أرجاء أفريقيا.
اليوم السابع -10 -2015
وأعرب المستشار أحمد الزند عن أهمية إدراج قضية الإرهاب والقضاء عليه فى أجندة المنتدى الرابع للاتحاد الأفريقى، قائلاً: "بذل الوقت والجهد والمال فى القضاء على الإرهاب هو المفتاح الذهبى لحل جميع مشاكل القارة".

وأضاف الزند أن تأثير مصر فى مجتمعها الأفريقى ودورها فى تعزيز الاستقرار بالمنطقة وانتخابها فى مجلس الأمن يعبر عن إسهامها فى إثراء المسيرة الإنسانية والعدالة والحرية والديمقراطية.

وتحدث الزند عن ثانى أيام التصويت بالانتخابات البرلمانية اليوم وقال إن إنجازها يعنى تحقيق الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق التى تكمل المنظومة التى اختارتها مصر فى 30 يونيو بعد تصويبها للطريق الذى أعوج.

وأضاف الوزير أن عدد المدعوين للتصويت يفوق 50 مليون.. وتابع: انتهزها فرصة لإرسل باقة حب وإعزاز للمرآة والفتاة المصرية التى أثبتت أنها رائدة فى إسهامها لاستكمال الاستحقاق الثالث".

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة