بالفيديو.. أشهر 5 مهارات فى عالم كرة القدم

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 09:05 ص
بالفيديو.. أشهر 5 مهارات فى عالم كرة القدم رونالدنيو
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت مهارات كرة القدم، جزءا لا يتجزأ من اللعبة الأكثر شعبية فى العالم، خاصة بعدما ظهر أكثر من لاعب خلال السنوات العشر الأخيرة، يتميزون بمهارات فائقة فى مداعبة الكرة بين أقدامهم، مثل البرازيلى رونالدينيو، والأرجنتينى ليونيل ميسى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو.

ونظرا لأن هؤلاء اللاعبين وغيرهم أصبح يمارس تلك المهارات بشكل دائم، فقد اتخذت أسماءً معروفة، لدى الجميع، ويرصد "اليوم السابع"، فى التقرير التالى، أبرز 5 مهارات مشهورة فى عالم الساحرة المستديرة على النحو التالى:

1 – "إلاستيكو"


تعد من أشهر المهارات التى تميز بها الساحر البرازيلى رونالدينينو، والتى تعتمد بشكل كبير على مرونة قدمه، حيث يقوم بتمويه اللاعب الخصم بأنه سيوجه الكرة فى اتجاه معين، ولكنه يعيدها للاتجاه المعاكس بسرعة كبيرة.


2 – "رابونا"


تعتبر رابونا من أصعب مهارات كرة القدم، حيث تعتمد على تسديد الكرة بإحدى القدمين من خلف القدم الأخرى، حيث يقوم اللاعب بلف قدمه خلف القدم الأخرى ويسدد الكرة ولكنها تخرج بشكل رائع للغاية.


3 – "الكروكيت"


يعتبر أندريس إنييستا، نجم برشلونة والمنتخب الإسبانى، أشهر من يمارس تلك المهارة، التى يراوغ من خلالها خصومه بشكل رائع، حيث يمرر الكرة لنفسه بقدمه اليمنى، ثم يستخدم القدم اليسرى للمرور بها من الخصم.


4 – "الروليت"


بالحديث عن مهارة الروليت، نجد أن أكثر من تميز فى ممارستها هما الأسطورتين دييجو أرماندو مارادونا وزين الدين زيدان، حيث يقوم اللاعب الذى يجد خصمه أمامه بالدوران فوق الكرة بنسبة 360 درجة، وهو ما يجلعه يمر بالكرة بكل سهولة.


5 – "تمويه كرويف"


كان أول من مارس هذه المهارة هو أسطورة هولندا يوهان كرويف فى مونديال 1974، ولهذا سُميت باسمه، حيث كان يعطى ظهره للخصم، ثم يمرر الكرة لنفسه بكعب قدمه، ويدور حولها بنسبة 180 درجة، ليذهب بها فى ناحية، بينما يتخيل الخصم أنه ذهب فى الناحية الأخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة