برتوكول تعاون بين القوى العاملة والغرفة الكندية لتدريب وتشغيل 10 آلاف شاب

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 03:50 م
برتوكول تعاون بين القوى العاملة والغرفة الكندية لتدريب وتشغيل 10 آلاف شاب جمال سرور وزير القوى العاملة
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الغرفة التجارية الكندية بمصر والشرق الأوسط عن توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوة العاملة بحضور جمال سرور، وزير القوى العاملة، وغرفة التجارة الكندية بمصر ويمثلها الدكتور فايز عز الدين، رئيس الغرفة، وذلك فى مجال التدريب المهنى والتأهيل للتشغيل والأنشطة المتصله به، بهدف تدريب وتشغيل 10 ألاف عامل مصرى فى سن العمل كمرحلة أولى، لسد احتياجات سوق العمل والقضاء على البطالة.

وقالت الغرفة فى بيان لها إن ذلك يأتى فى إطار دورالحكومة المصرية فى النهوض بالعملية التدريبية للتدريب المهنى لتدعيم العمالة المصرية فى المجالين الفنى والمهنى، وحصوله على شهادة عالمية موثقة تؤهله للعمل فى أى مكان والتى تسعى الحكومة إلى تطويرها لتصبح قادة.

ونص البرتوكول على أن تقدم الغرفة التجارية الكندية فى مصر، مشروع متكامل لتدريب وتشغيل الأيدى العاملة المصرية ، وذلك بتنويع فنى مدروس بناء على الصناعات والأنشطة المستهدفة، والتى تكون بشكل أساسى صناعات كثيفة العمالة.

كما نص على أن تنفذ تلك المشروعات على المناطق التى يتواجد فيها أكبر نسبة من الأيدى العاملة التى تسعى الغرفة إلى تطويرها لتصبح قادرة على المساهمة وبفعالية فى دفع عجلة الإنتاج.

وتعليقا على التوقيع، قال سرور: إنه بموجب البرتوكول سوف تتولى الغرفة التجارية الكندية فى مصر إجراء حصر للاحتياجات التدريبية فى المصانع والشركات، فيما أكد عزالدين التزام الغرفة بتوفير البرامج والحزم التدريبية اللأزمة لكل تخصص.

وبموجب البرتوكول، تقوم الغرفة -أيضا- بتدريب المتقدمين للتدريب والمدربين فى التخصصات المختلفة، ومتابعة تشغليهم بعد انتهاء التدريب بناء على عقود تشغيلهم بالمصانع ، ويتم تحريرها قبل بداية البرنامج التدريبي.

ونص البرتوكول على أن تتولى الإدارة المركزية للتدريب المهنى وتنمية القوى البشرية بالوزارة بإجراء عملية الإرشاد والتوجيه للمتدربين، ومتابعة الدورات التى يتم عقدها، والإشراف الفنى عليها، وحضور الاختبارات وتقييم المتدربين، واعتماد الشهادات الخاصة بهم، موافاة صندوق تمويل التدريب والتأهيل بتقرير يتضمن نسبة الحضور والرأى فيما يتعلق بجدية الدورة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة