فى اليوم العالمى لالتهاب المفاصل.. 7 أحداث سيبت مفاصل المصريين

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 07:08 م
فى اليوم العالمى لالتهاب المفاصل.. 7 أحداث سيبت مفاصل المصريين ارتفاع أسعار البنزين
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدا عن علاج التهاب المفاصل والأدوية الذى خصصت له منظمة الصحة العالمية يوما عالميا 19 أكتوبر، هناك أحداث مرت على المصريين تسببت فى سيبان مفاصلهم، وكان تأثيرها أكبر وأقوى من أى التهاب.

فبداية من زلزال 92 حتى زلزال صافينار والأحداث المتلاحقة بينهم من الانفلات الأمنى بعد 25 يناير وصعود الإخوان للحكم وغلاء أسعار البنزين ووسائل المواصلات وفزاعة ارتفاع سعر الدولار، وحتى ترشح سما المصرى وحمدى الوزير للبرلمان 2015، هناك أحداث قادرة على أن تسيب مفاصل المصريين بل من الممكن إذا تطور الأمر أن تطاردهم هشاشة العظام واللمباجو ولا مانع من عرق النساء والديسك.


اليوم السابع -10 -2015

زلزال 92


زلزال 92‏ أول خبطة فى مفاصل المصريين
يعتبر زلزال 92 هو أول "خبطة" حقيقية فى مفاصل المصريين فأيقظنا من غفوتنا وكان بمثابة ناقوس خطر ودق على رؤوس المصريين، فمشاهد النزول إلى الشوارع فزعا وانهيار البيوت والمنازل العملاقة وقصص موت الناس أحياء تحت الأنقاض طالما سيطرت على عقولنا ورعبت قلوبنا وسيبت مفاصلنا وجعلتنا نخشى حتى من كلمة زلزال.



اليوم السابع -10 -2015

الانفلات الأمنى


الانفلات الأمنى بعد ثورة يناير.. سلامتك يا ركبى
"حالات اغتصاب وتحرش.. هروب المجرمين وقتالين القتلة.. حالات سرقة وعنف" وغيرها من الكلمات التى كانت تردد بعد يوم 25 يناير واندلاع الثورة المصرية لتصف مدى الانفلات الأمنى الذى تسبب فى فتح السجون وهروب المجرمين، وغيرها من أحداث كانت كفيلة لتسيب ركب المصريين وتحول كلمة "انفلات أمنى" إلى فزاعة نحاول الابتعاد عنها بأى طريقة مهما كانت.



اليوم السابع -10 -2015

حكم الإخوان


صعود الإخوان للحكم.. يا عينى عليكى يا أعصابى
أما هذا الحدث فيعد من أكثر الأحداث التى تحولت من مجرد أشياء تسببت فى تسيب مفاصلنا إلى انهيار تام فى أعصاب الشعب المصرى، وخلق نوع جديد من الخوف المرضى مسمى بـ"فوبيا الإخوان"، فبعد التجربة المريرة التى عشناها وقت حكم الإخوان، أصبحت هذه الفوبيا تواجهنا ولم ولن نتعافى منها.



اليوم السابع -10 -2015

ارتفاع أسعار البنزين


ارتفاع أسعار البنزين والمواصلات.. دى بينها وقعة سودا
فى الفترة الأخيرة ارتفع سعر البنزين بشكل ملحوظ تسبب ذلك فى هيستريا لدى الشعب المصرى المتخوف من ارتفاع أسعار تذكرة المواصلات، وبالتالى ارتفاع كافة أسعار البضائع، الأمر الذى لا تتحمله أى مفاصل مهما كانت قوتها.



اليوم السابع -10 -2015

زلزال صافينار


زلزال صافينار هز مفاصل رجالة بشنبات
لكن وسط هذه الصدمات التى سيبت مفاصل المصريين كان على الجانب الآخر زلزال "صافينار" يتحدث عن نفسه فأطاح بمفاصل الرجال وهز الشنبات دون رحمة، فبعد ظهور "صافينار" فى أغنية على رمش عيونها فى فيلم القشاش وحركاتها الراقصة الخاصة بها تعرف المصريون على المعنى الحقيق للزلزال.



اليوم السابع -10 -2015

سما المصرى


ترشح سما المصرى وحمدى الوزير.. قلبى الصغير لا يحتمل
خبر ترشح سما المصرى وحمدى الوزير كان بمثابة صدمة أخرى لأعصاب المصريين الذين لم يسعفهم خيالهم ليتوقعوا وضع البرلمان المصرى بعد ثورتين، إذا ما ضم مرشحين تحت قبته لا يعرفون كثيرا عن لعبة السياسة ولم يمارسوها، وتحولت الصدمة إلى كوميديا أثارت سخرية المصريين.



اليوم السابع -10 -2015

ارتفاع سعر الدولار


ارتفاع سعر الدولار.. كفاية متفرجهاش أكثر من كده
ويعد ارتفاع سعر الدولار فى الـ48 ساعة الأخيرة أيضا من أكثر الأشياء التى أزعجت المصريين على اعتباره هو السبب الرئيسى لارتفاع كافة السلع والبضائع والمنتجات، لذلك فى اليوم العالمى لالتهاب المفاصل أصبح المرض له تأثير أسهل بكثير من هذه الأحداث التى لا يمكن علاجها بأدوية أو عقاقير مسكنة أو حتى شرب كميات كبيرة من الحليب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة