الأولمبية الدولية توافق على دمج الشراع والكانوى لـ"التجديف"

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 10:06 ص
الأولمبية الدولية توافق على دمج الشراع والكانوى لـ"التجديف" الألمانى توماس بخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعطى مسئولو اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألمانى توماس بخ الضوء الأخضر، لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بدمج ثلاثة اتحادات فى اتحاد واحد فقط، وهى التجديف والكانوى والكياك والشراع، على أن يكون الاتحاد تحت مسمى " الرياضات المائية"، بناء على توصية اللجنة الثلاثية التى تضم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد وممثل الحركة الأولمبية فى مصر والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية.

القرار اتخذ خلال الاجتماع الذى عقد مؤخرا بين وفد من اللجنة الأولمبية المصرية الذى ضم حطب ونائبه الدكتور علاء مشرف والدكتور علاء جبر السكرتير العام والمهندس شريف العريان، ووافق مسئولو الأولمبية الدولية على الاقتراح كونه معمولا به فى العديد من دول العالم، وحصلت اللجنة الأولمبية أيضا على مباركة الاتحادات الدولية للاتحادات الثلاثة لدمجها فى اتحاد واحد فقط.

وأفاد مصدر مطلع أن السبب الرئيسى وراء دمج الاتحادات الثلاثة هو عدم قيام اتحاد التجديف والكانوى والكياك بدورها فى نشر اللعبة وتوسيع قاعدتها فضلا عن سوء النتائج على مدار الفترة الماضية سواء على المستوى الأفريقى أو الدولى، فى الوقت الذى تحصل فيه على دعم مادى يتجاوز 3 ملايين جنيه سنويا ما بين مصروفات إدارية وإعداد لاعبين ورواتب عاملين.

وأشار المصدر إلى أن قانون الرياضة المصرى يعطى الحق للوزير المختص دمج بعض الهيئات أو الاتحادات وفقا للمصلحة العامة، الأمر الذى يصعب الطعن عليه أمام المحاكم المدنية.

فى سياق آخر قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية تأجيل اجتماعه لمدة 48 ساعة ليقام يوم 7 أكتوبر بدلا من يوم 5 أكتوبر لارتباط بعض الأعضاء بأعمال خاصة.

ينتظر أن يناقش المجلس العديد من الأمور الهامة، أبرزها التقريران الفنى والمالى الذى سوف يتقدم بهما الدكتور على حسب الله عضو اللجنة ورئيس البعثة المصرية التى شاركت فى دورة الألعاب الأفريقية، وتوجت بها مصر برصيد 217 ميدالية متنوعة منها 85 ذهبية و64 فضة و68 برونزية.

من المنتظر أن يتضمن التقرير كافة الأحداث التى جرت فى الدورة وسلوكيات اللاعبين والأجهزة الفنية، فضلاً عن التقرير المالى المفصل عن مصروفات الدورة، بالإضافة إلى التقرير الفنى للمنتخبات المشاركة فى مختلف الألعاب، خاصة أن الدراجات خرجت من منافسات الدورة "صفر" اليدين دون تحقيق أى ميدالية، وتعتبر لعبة الدراجات هى الوحيدة التى لم تحقق أى ميدالية فى الدورة، بينما حققت بقية الاتحادات ما وعدت به وأكثر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة