"التأمينات": تطبيق حدود الجمع بين المعاش والدخل خلال الإجازة لغير العمل

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 09:35 ص
"التأمينات": تطبيق حدود الجمع بين المعاش والدخل خلال الإجازة لغير العمل عمرو حسن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى "صندوق العاملين بالقطاع الحكومى"
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمرو حسن، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى "صندوق العاملين بالقطاع الحكومى"، أن معاش المستحق يوقف صرفه فى حالة الالتحاق بأى عمل، والحصول منه على دخل صافٍ يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه.

وأوضح حسن فى تصريحات صحفية، أنه إذا نقص الدخل عن المعاش صُرف إليه الفرق من المعاش، وإذا انخفض قيمة كل من المعاش والدخل عن مائة جنيه فيتم الحصول على الفرق من المعاش بما لا يجاوز هذا القدر، ويوضح بالدخل الصافى مجموع ما يحصل عليه العامل مخصومًا منه حصته فى اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة والمكافأة وتأمين المرض إن وجد والضرائب.

وأضاف عمرو حسن، أنه يتم تطبيق حدود الجمع فى تاريخ استحقاق المعاش أو فى تاريخ الالتحقاق بعمل ثم يتم مراجعة حدود الجمع فى يناير من كل عام، ولا يترتب حصول العامل على إجازة خاصة أو إعارة لأى سبب من الأسباب إيقاف تطبيق حدود الجمع.

وأضاف عمرو حسن فى تصريحات له اليوم، أنه عند تطبيق حدود الجمع فإن الأجر خلال فترة الإجازة يتحدد بالنسبة للأجر الأساسى على أساس كامل هذا الأجر بافتراض مباشرة الشخص لعمله كل أيام العمل الرسمية.

وأشار عمرو حسن، إلى أنه بالنسبة للأجر المتغير فهنا يراعى عناصر الأجر المتغير غير المرتبطة بإنتاجية المؤمن عليه كالبدلات والعلاوات الخاصة والعلاوات الاجتماعية وتحدد أيضًا بافتراض مباشرة الشخص لعمله كل أيام العمل الرسمية، أما عناصر الأجر المتغير المرتبطة بإنتاجية الشخص كالحوافز والمكافآت والأجور الإضافية فتحدد بمتوسط ما استحق منها خلال سنة سابقة على التواريخ المشار إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة