بالصور..مسيرات للطلاب الفلسطينيين..ومواجهات مع قوات الاحتلال بالخليل

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 11:05 ص
بالصور..مسيرات للطلاب الفلسطينيين..ومواجهات مع قوات الاحتلال بالخليل جانب من المسيرة
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت مسيرات طلابية، اليوم الثلاثاء، فى عدة مناطق بمحافظة الخليل الفلسطينية باتجاه مناطق التماس والجدار تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلى، ونصرة للأقصى.

وقالت مصادر محلية فلسطينية أن "مسيرة طلابية انطلقت من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، باتجاه جدار الفصل العنصرى، تخللها مواجهات مع قوات الاحتلال، التى أمطرت المشاركين بالرصاص الحى والمطاطى وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق فى صفوف الطلبة".

كما اندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى منطقة بيت عنون شمال شرق الخليل عقب مسيرة طلابية انطلقت من مدارس بلدة سعير، وأغلقت قوات الاحتلال الطريق المؤدية إلى الشارع الالتفافى بالبوابة الحديدية.

كما نظمت عدة مدارس فى بلدة دورا جنوب الخليل مسيرة طلابية تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلى والمستوطنين ضد الأطفال، ونصرة للمسجد الأقصى.

على الصعيد ذاته عم الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، تلبية لدعوة القوى الوطنية والدينية الفلسطينية فى البلدة، احتجاجا على إجراءات الاحتلال الإسرائيلى التعسفية بحق البلدة وسكانها، وحصارها العسكرى المحكم.

كانت قوى العيسوية دعت ـ فى بيان أمس ـ إلى الإضراب فى البلدة اليوم، شاملا المدارس والمواصلات العامة والعمال الذين يضطرون للخروج من القرية مشيا على الأقدام بسبب الحواجز وحصار البلدة.

ونددت القوى الفلسطينية بإجراءات الاحتلال الإسرائيلى وحواجزه العسكرية التى أدت إلى استشهاد المسنة هدى درويش أمس الإثنين، بسبب عرقلة مرورها عن أحد الحواجز التى وضعت فى العيسوية للتنكيل بأهلها.

واستنكرت هجمة الاحتلال ضد المسجد الأقصى والقدس وأهلها، وفصل الأحياء الفلسطينية عن بعضها البعض بحواجز عسكرية جديدة.

كان الاحتلال الإسرائيلى قد أغلق مدخل البلدة الرئيسى بالمكعبات الأسمنتية، ونصب حاجزا ومكعبات على المدخل الشرقى المؤدى إلى مستوطنة "معالى أدوميم".

ويسمح الاحتلال الإسرائيلى للسكان باستخدام الطريق الرئيسى مشيا على الأقدام فقط، ويتم إخضاع الجميع للتفتيش الاستفزازى، فيما يتعرض الشبان لتفتيش جسدى دقيق، كما تتعرض النساء لتفتيش الحقائب.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى الأسير المحرر محمد ركن من منزله فى حى رأس العمود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى طفلا فلسطينيا يدعى محمود عودة عريقات من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، وتم تحويل المعتقلين إلى مراكز التوقيف والتحقيق فى المدينة المقدسة.

وفى السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلى منازل الفلسطينيين فى بلدة العيسوية المحاصرة وسط القدس المحتلة، واعتقلت كلا من عبد الله مصطفى، ومحمد مصطفى، وبسيل درويش، وشقيقه جمال درويش.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى اليوم الثلاثاء 4 فلسطينيين من مدينة الخليل وبلدة اذنا، كما هاجم مستوطنون مسلحون وبحماية جنود الاحتلال الإسرائيلى، منازل الفلسطينيين شرق المدينة، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلى داهمت المدينة، واعتقلت 3 فلسطينيين بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، كما اقتحمت بلدة اذنا غرب الخليل، واعتقلت شابا آخر واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وداهمت القوات عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتى سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالى، وقامت بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق فى هويات الفلسطينيين، ما تسبب فى إعاقة مرورهم.

على صعيد آخر، هاجم العشرات من مستوطنى "كريات أربع" الجاثمة عنوة على أراضى الفلسطينيين شرق مدينة الخليل بحماية جنود الاحتلال، منازل المواطنين المحاذية للمستوطنة، ورشقوها بالحجارة.

وفى نابلس، أخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلى فجر اليوم، بهدم منزل الأسير الفلسطينى راغب عليوى أحد المتهمين بمقتل مستوطن وزوجته قرب بيت فوريك، واعتقلت 12 فلسطينيا فى نابلس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلى أخطرت عائلة الأسير عليوى بهدم المنزل، وأمهلتهم 48 ساعة لإخلائه، كما داهمت أحد المحال يعود للعائلة، واستولت على حاسوب وأجهزة تسجيل الكاميرات، واعتقلت شقيقه رامز.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة