بالصور.. مصر تتصدر قائمة 4 دول عربية تواجه أزمات كروية.. مهزلة إدارية فى الجبلاية.. تجميد نشاط الكويت.. وثورة داخل الجزائر

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 09:36 م
بالصور.. مصر تتصدر قائمة 4 دول عربية تواجه أزمات كروية.. مهزلة إدارية فى الجبلاية.. تجميد نشاط الكويت.. وثورة داخل الجزائر منتخب مصر
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعيش عدد من الدول العربية حالة عدم استقرار فى المجال الكروى تكاد تعصف بمستقبل الأندية والمنتخبات فى مشوارها بالمسابقات المحلية والدولية ، ويكون السبب فى هذا أزمات إدارية أو فنية أو قرارات تعسفية عليا أو عزوف عن المشاركة وهو ما يخلق حالة من الرتابة وعدم الاستقرار فى النشاط الرياضى الذى يعد مصدراً أساسياً فى الموارد الاقتصادية لهذه الدول كما هو الحال فى أغلب الدويلات.

فى هذا الإطار، نرصد 4 دول عربية تمر بحالة من التخبط والأزمات فى المجال الرياضى ولا تزال على هذه الحالة حتى الآن .

.

اليوم السابع -10 -2015

مصر


المنتخب الوطنى واجه أزمة إدارية كبيرة خلال الآونة الأخيرة وهو ما تم وصفه بـ "الفضيحة" بعد اكتشاف أن مباراة الفراعنة أمام المنتخب الأولمبى السنغالى وليس المنتخب الأول وفقاً لم تم الاتفاق عليه مع شركة تسويق هولندية مع اتحاد الكرة وهو ما رفضه هيكتور كوبر مدرب المنتخب واعتبره مهزلة إدارية تعرقل خططه المستقبلية مع الفراعنة وطالب بإلغاء المباراة آنذاك.

كما يدخل ضمن الأزمات التى تتصدر المشهد الكروى فى مصر،استمرار غياب الجمهور عن الملاعب ،فى ظاهرة تعد هى الأكثر سوءاً فى مجال كرة القدم ،من منطلق أن "الكرة للجمهور "،وبدونه تعيش الملاعب حالة من العزلة لتفقد معها الكرة متعتها،وتسيطر حالة من الملل على فعاليات الدورى المصرى بعد استمرار غياب الجمهور بقرارات أمنية عن مدرجات الملاعب والزحف وراء أنديتها لتشجعيها كما يحدث فى دول العالم ما تسبب فى فقدان الحماسية والمتعة على الساحرة المستديرة.

اليوم السابع -10 -2015


الكويت


أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قراراً بتجميد الاتحاد الكويتى وجميع الأنشطة المحلية والدولية سواء للأندية أو المنتخبات حتى إجراء تعديلات على قوانينه الداخلية التى ليس لها صلة بالبنود الدولية ومنح مسئولى الكرة الكويتية مهلة 15 يوماً للخروج من نفق تعارض القوانين الداخلية بالدولية بسبب التدخل الحكومى .
تسبب هذا فى إيقاف الدورى الكويتى والأندية التى تشارك فى المسابقات القارية وكذلك المنتخبات بكافة فئاتها مما دفع نبيل معلول المدير الفنى للأزرق إلى التهديد بفسخ تعاقده بسبب هذه الأزمة .

اليوم السابع -10 -2015


الجزائر


أحد أقوى المنتخبات داخل القارة السمراء وصاحب إنجاز غير مسبوق بمونديال البرازيل 2014 يمر بأزمات داخلية تكد تعصف باستقراره وسط خوضه منافسات تصفيات الأمم الأفريقية 2017 وكأس العالم 2018 ، يأتى فى مقدمتها شجار عنيف بين اثنين من أبرز لاعبى محاربى الصحراء ياسين براهيمى لاعب بورتو البرتغالى وهلال سودانى مهاجم ديناموز زغرب الكرواتى عقب مباراة الخضر وأسود التيرانجا الودية الأخيرة .

فيما تآمر عدد من لاعبى المنتخب الجزائرى تحت قيادة إسلام سليمانى لاعب سبورتنج لشبونة وهلال سودانى ضد مدربهم كريستيان جوركوف فى محاولة لإبعاده عن القيادة الفنية لمنتخب بلادهم بسبب عدم الاعتماد عليهم بشكل أساسى فى المباريات الرسمية والدولية اتهم المدرب الفرنسى محمد روراوة بأنه وراء هذه المؤامرة .

اليوم السابع -10 -2015


السودان


أعلنت 6 أندية سودانية تلعب فى الدورى الممتاز لكرة القدم، بينها الهلال، الانسحاب من كافة البطولات التى ينظمها الاتحاد السودانى لكرة القدم احتجاجا على قرارات اتخذها مؤخرا اعتبروها تصب فى مصلحة نادى المريخ .

وأصدرت الأندية الستة وهى الهلال والأمل والاتحاد والميرغنى والرابطة والهلال كادوجلى بيانا مشتركا، الأحد، أعلنت فيه رسميا الانسحاب من الدورى ومن كل المنافسات الأخرى التى ينظمها الاتحاد اعتبارا من تاريخ صدور البيان.

واتهمت الأندية الموقعة على البيان الاتحاد السودانى "بممارسات غير عادلة لا تستند على أساس قانونى.. وتوجيه المنافسة لخدمة ناد معين فى إشارة إلى نادى المريخ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة