"طلع المبتكر اللى جواك".. "الجسر" أول قمة مصرية تساعدك على الابتكار

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 08:07 م
"طلع المبتكر اللى جواك".. "الجسر" أول قمة مصرية تساعدك على الابتكار مؤسسة "مصر الخير"
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "قمة الجسر للابتكار المجتمعى"، انطلقت أول قمة للابتكارات المجتمعية فى مصر، بإشراف من "تحالف جسر" ومؤسسة "مصر الخير".

وهو أول تعاون بين منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى مجالات الابتكارات المجتمعية والذى يهدف إلى توفير حياة كريمة لجميع المواطنين من خلال دعم الابتكار فى مجال التعليم والصحة والغذاء والطاقة.

تم عرض التجارب العالمية فى مجال الابتكار المجتمعى وريادة الأعمال، وأعلنت مؤسسة "مصر الخير" عن وجود 8 شركات تكنولوجية تعمل على ظهور كل واحدة منهم فى موعدها من أجل تكاتف الجميع لمساعدة رواد الأعمال ليكون لهم أثر فى المجتمع.

وتقول عبير شقوير، مستشارة مؤسسة مصر الخير، مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية: "هناك 30 مليونا فى مصر دخلهم أقل من 3 دولارات فى اليوم، ونعمل من خلال الابتكارات المجتمعية على توفير حياة أفضل لهذه الشريحة من المجتمع، فالهدف من القمة هو التعلم والاستماع للخبرات الأجنبية السابقة فى هذا المجال من خلال مجموعة من المتحدثين الأجانب، والتعارف بين كل المهتمين بالريادة المجتمعية فى مصر والعمل مع بعض.

وقال "أنخل جوتيارت هيدلجو"، رئيس قسم التعاون الاقتصادى بوفد المفوضية الأوروبية لدى جمهورية مصر العربية: "جميع الدول أصبحت فى حاجة للمبادرات المجتمعية لدعم الابتكار، حيث أصبح لا غنى عن هذه المبادرات لتنمية المجتمع، فنحن فى حاجة لوجود مبتكرين من بين من يبحثون عن الوظائف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة