لو بتكره الألتراس.. احمد ربنا إن ماعندناش هوليجانز!

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 10:00 ص
لو بتكره الألتراس.. احمد ربنا إن ماعندناش هوليجانز! هوليجانز
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الأزمات التى يعانى منها مسئولى كرة القدم والأمن فى مصر من روابط الألتراس مهما كانت الهموم المترتبة على وجودهم إلا أن تلك المجموعات لا تقارن بظاهرة الهوليجانز التى تعد من أخطر الظواهر فى ملاعب العالم، حيث يعتبرها الرياضيون بأنها المرض المتفشى فى جسد الرياضة الأكثر متابعة فى الكرة الأرضية، ونستعرض خلال التقرير التالى أبرز الحقائق عن ظاهرة الهوليجانز حول العالم..

اليوم السابع -10 -2015

النشأة رومانية:


ظاهرة قديمة وتعنى العُنف والشغب، تاريخـيا اشتهر بها الرومانيون قبـل ظهور ظاهرة الأولترا خلال حروبهم ونمط عيشهم فيما بينهم وتعاملهم، بالإضافة إلى طريقة إحداثهم لثوراتهم ضد الحكومة والعرش، أما حديثا فقد صارت ظاهرة تُعرف بجميع الملاعب العالمية تتميز بالعنف خصوصا فى اللقاءات الساخنة كالديربى أو الكلاسيكو بين أكبـر وأشهـر الفُرق العالمية، حيث يفتخر أعضاء الهوليجانز حول العالم بحضورهم المباريات وهم فى حالة سكر.

اليوم السابع -10 -2015

الأعداء:


لكل مجموعة هوليجانز أعداء سواء محليا أو قاريا، فأعضاء الهوليجانز يتفننون فى إظهار كراهيتهم وعدوانهم ضد الجماهير المنافسة، وأظهرت إحصائية نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية سابقا، أن البلاد التى لديها هوليجانز فى ملاعبها يكون عندها حالة وفاة على الأقل كل شهرين مما يدل على حجم العنف الذى يصدر عن تلك المجموعات.

اليوم السابع -10 -2015

موطن الهوليجانز:


تعتبر الأرجنتين موطن الهوليجانز فى ملاعب العالم، حيث بدأت فكرة هذه المجموعات من الأراضى الأرجنتينية فى خمسينيات القرن الماضى.

اليوم السابع -10 -2015

مافيا الهوليجانز:


تقترب روابط الهوليجانز من السياسة، حيث يستخدم بعض السياسيين جماهير الكرة وبالأخص الهوليجانز فى تنفيذ بعض المصالح السياسية من خلال صرف بعض الأموال على تلك الجماهير، وتشتهر دول أمريكا اللاتينية بتلك الأمور.

اليوم السابع -10 -2015

الطريق إلى الملعب:


تتفنن روابط الهوليجانز فى إظهار قوتها خلال مسيرتهم إلى الملعب قبل المباريات، حيث تحدد مكانا لتجمع الجماهير ثم تتحرك كقوة ومجموعة واحدة فى الطريق إلى الملعب فى مشهد يكون مثيرا.
صورة 5

فى الملعب:


ترسم جماهير الهوليجانز لوحات فنية رائعة فى مدرجات الملاعب سواء على أرضها أو فى الخارج من خلال الأعلام والبانرات التى تغطى أغلب مساحة تواجدها.

اليوم السابع -10 -2015

مع الشرطة:


تعتبر قوات الشرطة هى العدو الأول لجماهير الهوليجانز، حيث تكثر المواجهات الدامية بين الشرطة والهوليجانز خلال المباريات سواء فى المدرجات أو خارجها، وعادة ما يسقط ضحايا ومصابين من الجانبين.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة