مفوضية شئون اللاجئين: عدد المهاجرين إلى اليونان تخطى نصف المليون

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 03:35 م
مفوضية شئون اللاجئين: عدد المهاجرين إلى اليونان تخطى نصف المليون ميلسيا فليمينج المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اليونان


قالت ميلسيا فليمينج، المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين بجنيف، فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن اليونان استقبلت هذا العام أكثر من 500 ألف لاجئ ومهاجر، مؤكدة أن أمس الاثنين فقط دخل نحو 8000 شخص.

وأشارت إلى أن العدد الصحيح الذى دخل على اليونان هو 502 ألف، وهناك نحو 291 شخصًا لقوا مصرعهم خلال محاولاتهم التوجه إلى اليونان.

ووفقًا لموقع "20 مينيت" الفرنسى، قالت فليمينج، إن إجمالى العدد للوافدين فى أوروبا عن طريق البحر المتوسط يتعدى 643 ألف شخص، وهذا التكدس الكبير الذى تشهده أوروبا فى الأيام القليلة الماضية بسبب خوف المهاجرين من إغلاق الحدود الأوروبية بحلول فصل الشتاء.

كما تشير ميليسا إلى أن المهاجرين الوافدين إلى اليونان من جنسيات مختلفة على رأسهم السوريين والعراقيين والأفغانيين، ودعت فى بيانها إلى ضرورة إقناع المهاجرين على أن هناك أماكن أخرى يمكنهم اللجوء إليها منها النمسا وألمانيا والسويد، حيث إن العدد الموجود فى اليونان الآن كارثة عالمية، فهو لا يقارن بأى وضع آخر.

جدير بالذكر أن المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين كانت قد حذرت الشهر الماضى من أن تفاقم الأوضاع فى سوريا ودول الجوار سيدفع بالآلاف من السوريين فى رحلات محفوفة بالمخاطر نحو أوروبا خاصة أن الأزمة السورية تعيش عامها الخامس دون وجود أى بوادر لحل سياسى فى الأفق.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة