انطلاق أول أسبوع للموضة فى مصر.. يشارك فيه 16 مصمم أزياء من الوطن العربى.. يحتضن مسابقة "Future of Fashion".. الاستعدادات بدأت من 2010 وتم تأجيله بسبب الثورة.. ويعكس للعالم صورة عن استقرار البلاد

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 07:51 م
انطلاق أول أسبوع للموضة فى مصر.. يشارك فيه 16 مصمم أزياء من الوطن العربى.. يحتضن مسابقة "Future of Fashion".. الاستعدادات بدأت من 2010 وتم تأجيله بسبب الثورة.. ويعكس للعالم صورة عن استقرار البلاد ملصق أسبوع الموضة فى مصر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بهدف محاكاة أسابيع الموضة العالمية فى باريس ولندن وميلانو، يقام حفل طرح أول أسبوع للموضة فى مصر بمشاركة 9 من أبرز مصممى الأزياء فى مصر و7 علامات تجارية للموضة والماكياج.

ويقام الحفل الذى تتولى تنظيمه "مجموعة ميديا حاتم سالم للإعلام" فى إحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة، يوم الأربعاء 28 أكتوبر من السابعة مساءً وحتى الواحدة صباحًا فى عروض مستمرة تفصلها استراحة لمدة ساعة وربع، على أن تتواصل العروض فى محلات الأزياء التى تشارك فى الحدث.

وقالت "راندا حسين" مساعد أول رئيس المجموعة لـ"اليوم السابع" "من أبرز المصممين المشاركين فى الحدث "هانى البحيرى" و"عمرو البنا" و"هشام أبو العلا" مع مصممين من لبنان والعالم العربى، بالإضافة إلى 7 علامات تجارية فى مجال الموضة والماكياج".

وأوضحت "راندا" أن العروض فى الطرح تتضمن عروض أزياء "هوت كوتور" وشتاء 2015 وربيع 2016 للعديد من المصممين والعلامات التجارية المشاركة، وبدءًا من العام المقبل من المفترض أن يقام الحدث مرتين سنويًا ويستمر 6 أيام على غرار أسابيع الموضة العالمية.

وأشارت مساعد أول رئيس المجموعة إلى أنه على هامش الحدث تقام مسابقة "مستقبل الموضة" future of fashion والتى يشارك فيها 5 مصممين بفساتين تمثل رؤيتهم لفستان المستقبل خلال الـ 100 عام المقبلة.

ويقول "حاتم سالم" رئيس مجلس إدارة المجموعة لـ"اليوم السابع" "عملنا فى مجال الأزياء والموضة كوكالة إعلانات منذ عام 1995 أعطانا الحماس وأهلنا لتنظيم مثل هذا الحدث، وقد بدأنا الاستعدادات لإقامة الحدث منذ عام 2010 على أن يقام فى يناير 2011 ولكن قيام الثورة أجل إقامته واستمرت الأحداث والاضطرابات السياسية حتى استقرت البلاد هذا العام وشعرنا أن الظروف ملائمة لإقامته".

وعن أسباب غياب مثل هذا الحدث طوال السنوات الماضية فى مصر، رغم إقامته فى عواصم العالم المختلفة منذ أكثر من 70 عامًا قال "سالم" "ربما لم يحدث هذا بسبب غياب اهتمام الوكالات الإعلانية والإعلام بإقامة مثل هذا الحدث أو غياب الشركات المؤهلة لرعاية مثل هذا الحدث بشكل تنظيمى سليم، وإقامة مثل هذا الحدث ليس دور العاملين فى الموضة والأزياء فهم عليهم أن ينشغلوا بالإبداع والجانب الفنى والتقنى ودورنا نحن كإعلاميين أن نسلط الضوء على عملهم ونسوق له".

وعن دعم الحكومة للحدث كما يحدث فى أسبوع الموضة اليابانى على سبيل المثال قال "سالم" "نظرًا لظروف البلاد الاقتصادية المعقدة لم نشأ أن نثقل عليها بطلب لدعم الحدث، وفضلنا أن نقدم هذا العمل كهدية لدعم صورة مصر فى العالم وفى المراحل القادمة سنحاول أن نطلب من بعض جهات الدولة المسؤولة أن ترعانا لدعم الحدث".

وأضاف "نحن نبدأ من الصفر ثم سنطلب دعم الدولة فى مراحل متقدمة، ويجب أن نصبر حتى نصل لمستوى أسبوع الموضة فى الدول الأخرى".

وأشار "سالم" إلى أن الحدث لن ينعكس إيجابًا على قطاع الأزياء فحسب ولكنه يرسم صورة إيجابية لمصر فى دول العالم، خاصة فى هذا التوقيت، وقال "تواصل معى بعض المهتمين بالحدث من أمريكا وأعربوا عن دهشتهم وفرحتهم لإقامة أسبوع موضة فى مصر بالتالى هنا الموضة ما هى إلا وسيلة لبث رسالة إيجابية عن مصر والاستقرار فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة